Your Content Here
اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 3:07 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 5 يناير 2013 - 10:34 مساءً

جمعية تمزغا بإسبانيا تستعد لتخليد السنة الامازيغية بأجواء خاصة

فري ريف : خالد بلقايدي / مدريد

 مع حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2963 تخلد جمعية تمزغا بمدريد  يوم  12 يناير 2013 أسكاس أمينو لهذا العام بنبرة مختلفة  لما تشهدها بلاد تمزغا و خاصة  المغرب من أجواء مشهودة  بالقمع و الاعتقال و من إضطهاد لكل الأصوات الحرة  المناضلة  عن الكرامة و العدالة و المساواة ، و عن  الهوية و اللغة  و الانتماء ، و من تصاعد وتيرة العنف الممنهج ضد إمازيغن  الاحرار في أماكن الصمود  و الثبات ( إمضير ، الريف الكبير ، الرشيدية ، ألنيف، تنجداد، الخميس ندادس، جبل عوام، خنيفرة… في ساحات الجامعات  ، و شوارع المدن ) ، و عن وضعية الاستثناء الحقيقي بتكديس السجون  بأبناء الوطن  الشرفاء و على رأسهم المعتقلين القضية الأمازيغية مصطفى أسايا، حميد وعطوش ويوسف عاهيد، مصطفى اوشطوبان.

فقد عممت  جمعية  تمزغا مدريد ملصقا بمناسبة حلول السنة الامازيغية الجديدة ، ترفع قضية الاعتقال السياسي الى كل الاحرار في العالم و تلح بحجم الضرورة الكبيرة الى العمل على الإفراج الفوري لكل القابعين في سجون المغرب، و تنذر بالاوضاع الاستثنائية التي يشهدها المغرب على كل المستويات الاجتماعية و الاقتصادية و التراجعات الكبيرة في مجال حقوق الانسان خاصة و أنها  ترفض كل أشكال التحقير و التفقير و الهوان و الامتهان.  فتجعل أسكاس أماينو لهذا العام إستثنائيا  فتوجه الدعوة الى كل إمازيغن و كل  الغيورين  الى تخليده كعرس نضالي تلتقي فيه حناجر من مختلف الانتماءات ( فرق موسيقية من مختلف الأجناس )   كتعبير موحد عن القضية المشتركة و هي الكرامة و الهوية ، و ذلك يوم السبت 12 بناير 2013 على الساعة 18:00 (Metro Noviciado ،   CSO Patio Maravillas   / Calle del pez, 21 Madrid )   و أنه سيتلو بيانا باسم الجمعية في يوم رأس السنة الامازيغية يتطرق الى جوانب عدة و خاصة أوضاع بلاد تمزغا .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.