Your Content Here
اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 - 9:06 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 7:32 مساءً

أمغار لعزيز الرباح : ما هي أسباب و دواعي قرار منع عائلات المسافرين من ولوج قاعات المطارات

فري ريف :

بعد القرار الأخير الذي إتخذته وزارة عزيز الرباح ، القاضي بمنع عائلات المسافرين من ولوج قاعات المطارات ، و الإستنكار الذي قوبل به من طرف المعنيين ، قرر البرلماني عن دائرة الحسيمة ، السيد عبد الحق أمغار ، التوجه بسؤال كتابي موجه لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك ، عزيز الرباح ، لإستفساره عن هذا القرار و ترك عائلات المسافرين في العراء .

و جاء في سؤال السيد أمغار أن “القرار القاضي بمنع المواطنين ومرافقي المسافرين وعائلاتهم من ولوج قاعات الاستقبال داخل المطارات خلف استياء واسعا في صفوفهم ، واعتبروا انه على الرغم من الأهداف الايجابية لهذا الإجراء في حفظ الأمن وسلامة المسافرين فانه خلف معاناة كبيرة لعائلاتهم، وانتهاك واضح لكرامتهم وحقوقهم، جراء تركهم لساعات طويلة في العراء وفي غياب أدنى الشروط الضرورية (المراحيض، الكراسي، واقيات من أشعة الشمس الحارقة…)”.

و إسترسل أمغار في مراسلته مستفسرا عن أسباب و دواعي هذا القرار ، و كذا الإجراءات والتدابير المتخذة لتحسين شروط الاستقبال وضمان راحة عائلات المسافرين بما يضمن كرامتهم وحقوقهم .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    القلم says:

    الجواب :ستأتي لك الأيام بما كنت جاهلا