Your Content Here
اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 1:48 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 26 يونيو 2016 - 4:42 صباحًا

الحسيمة : إسدال الستار على النسخة الثانية من الملتقى الرمضان للمسرح

متابعة :

حج العشرات من متتبعي فعاليات الملتقى الرمضاني الثاني الذي تشرف على تنظيمه فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة في يومه الرابع – الجمعة 23 ابريل 2016-، إلى دار الثقافة الأمير مولاي الحسن لمتابعة العرض المسرحي المعنون “ثوذاث نثكزاند” لفرقة مواهب الريف للثقافة و الفنون.

وقد نال العرض المسرحي استحسان الجمهور الذي تفاعل بحرارة مع مشاهد كوميدية من تأليف و إخراج انيسة اكري فيما عاد التشخيص لكل من المواهب الصاعدة :حجيبة المرابط ، مريم المرابط ، محمد افقير ،نور الدين اغزار و انور لبيض . و يتناول العرض المسرحي حياة “هموت” و “فضيلة” اللتان تعيشان قساوة الحياة بعدما توفي زوج هموت في نفس الأسبوع الذي ستنجب فيه مولودها الأول، ولحين يكبر قليلا يخرج من الخيمة التي يعيشان فيها ليصبح تائها عن طريق العودة. أما فضيلة فزوجها كان مصرا على الهجرة السرية. بينما ترك زوجته وحيدة لتجد الشارع محتضنها الوحيد.كلا من فضيلة وهموت تلجآن لأعمال الشعوذة والطب البديل غرض الحصول على لقمة عيشهما.

جمهور مدينة الحسيمة كان قد تابع خلال النسخة الثانية من الملتقى الرمضاني للمسرح عرض مسرحية “بيريكولا” لفرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي في كل من مدينتي امزورن و الحسيمة إضافة إلى مسرحية “اراي نميدن” لفرقة امدوكار للمسرح القادمة من مدينة ميضار. كل هذه العروض تفاعل معها الجمهور بحرارة .

كما تجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى يدخل في إطار توطين فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة في موسمه الثاني و المدعم من وزارة الثقافة.

index index1 index2 index3 index4 index5 index6 index7

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.