Your Content Here
اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 9:07 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2012 - 12:50 صباحًا

دعواة على شبكات التواصل الاجتماعية من اجل ”الغيير الجذري” بداية السنة الجديدة‎


فري ريف : محمد الأصريحي

انتشر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعية بشكل سريع ينادي المواطنين إلى الخروج للاحتجاج يوم 13 يناير من السنة الجديدة 2013 من اجل تغيير ”جذي في البلاد”. و يعد هذا الشريط بمثابة دعوة و إعلان للخروج مجددا إلى الشارع من اجل الاحتجاج بكل المدن المغربية أسوة بأول شريط فيديو نشرته حركة 20 فبراير عند بدايتها.

و قد لقي هذا الشريط نسبة مشاركة واسعة في صفحات الفايس بوك خصوصا و أن جل نشطاء الحركات الاحتجاجية ابدوا تأييدهم للفكرة على صفحاتهم الخاصة. هذا و لم يكشف صاحب الشريط عن هويته أو انتمائه السياسي، مكتفيا بتسجيل صوتي بالدارجة المغربية (مترجمة باللغة الفرنسية) يتحدث فيه عن الوضعية الاجتماعية و الاقتصادية التي تعرفها البلاد نظرا للفساد المستشري في جميع قطاعات الدولة.

وقد انتقد صاحب الشريط مظاهر الاضطهاد و الظلم في البلاد دون تحديد الجهات التي يقصدها، مكتفيا بصور الأحزاب السياسية المغربية، معتبرا تلك المظاهر حربا تستهدف الفقراء حيث يجب التصدي لها عبر الاتحاد و الثقة بالنفس.

و بلغ عدد المسجلين في صفحة ”الهيئة العامة للثورة المغربية” على الفايس بوك أزيد من 1000 شخص بعد ساعات قليلة من تأسيس هذه الصفحة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.