Your Content Here
اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 12:15 مساءً
أخر تحديث : السبت 4 يونيو 2016 - 10:35 مساءً

النائبة الأولى ببلدية امزورن ترفع الى الرئيس طلب إعفائها من مهام التفويض بقسم التعمير

فري ريف

في تطورات مثيرة، والتي كان قسم التعمير ببلدية امزورن مسرحا لها، وبعد تناسل الأحداث وما خلقته بعض المواضيع الإخبارية التي تطرق إليها موقع فري ريف عبر شكايات توصل بها من طرف مواطنين متضررين من خدمات بعض المنتخبين والابتزاز الذي يطالهم من قبل هؤلاء، أقدمت السيدة كريمة أقوضاض النائبة الأولى لرئيس بلدية امزورن، على رفع طلب متعلق بإعفائها من مهام التفويض في قطاع التعمير وكذا إعفائها من جميع القرارات المتعلقة بتتبع جميع الأشغال وكذا التوقيع على جميع الوثائق التقنية.

ويأتي قرار طلب الإعفاء من مسؤولية التعمير خصوصا في حدود مجال المقاطعة الثانية بعد أن فوضت المقاطعة الأولى إلى النائب الثاني، مباشرة بعد أن كان مكتب التعمير ببلدية امزورن قد شهد تحسنا وسرعة في الخدمات وقضاء مآرب المواطنين  مع مراعاة الشروط القانونية والتقنية في حدود القانون، خصوصا بعد أن تحملت النائبة الأولى مسؤولية استقبال المواطنين ومراجعة ملفاتهم، دون أي ابتزاز ولا عرقلة للملفات لحسابات ضيقة، كما كان يفعله البعض مدعمين بتفويض من رئيس بلدية امزورن، وهذا ما لقي استحسانا في صفوف الساكنة التي شجعت عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعية، مبادرة السيدة كريمة أقوضاض في معالجة ملفات التعمير التي كانت عالقة ببلدية امزورن.

وحسب مصادرنا من داخل أغلبية المجلس البلدي لامزورن، فان النائبة الأولى للرئيس واجهت ضغوطا وابتزازا مستمرين طيلة مكوثها داخل مكتب قسم التعمير، مع بعض التحركات المشبوهة للنيل من شخصها لجوئها الى تركه الفضاء الخصب لذوي التجربة في قطاع التعمير.

وفي اتصال هاتفي مع ذات النائبة  للتأكد من مدى مصداقية الخبر وكذا لمعرفة دواعي وأسباب تقديمها لطلب اعفائها من جميع مسؤوليات قطاع التعمير، أكدت صحة الخبر وصرحت أن ذلك راجع لظروف شخصية خارجة عن ارادتها، كما أكدت عزمها ومواصلتها في خدمة الشأن العام .

وفي هذا الصدد وبعد  مرور قرابة شهر ، وافق رئيس بلدية امزورن السيد فريد أولاد علوش اليوم الخميس 02 يونيو ، على الطلب المقدم يوم 06 ماي 2016، من طرف نائبته الأولى  القاضي بإعفائها من مسؤولية قطاع التعمير بشكل كلي، كما أرسل قرار إلغاء التفويض إلى ذات النائبة

 

 

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 42 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    لا حول و لا قوة إلا بالله لن نسامحك يا كريمة فقد ذبحت حلمنا و تركت الجمل بما حمل ******** النائب الثاني.و كيف لسعادة الرئيس أن يوافق على هذه المهزلة.
    لا حول و لا قوة إلا بالله

  2. 2
    عمر says:

    و سيستمر النصب و الاحتيال لينضاف إلى ملف الشعبي
    فضائح سرقة ابتزاز شواهد تباع ب 5000 درهم طبعا كيف لهم أن يستسيغوا فكرة تواجد امرأة بين الذئاب الجائعة.
    شواهد الربط بالتيار الكهربائي أعطت رائحتها الخبيثة

  3. 3
    متتبع says:

    النائبة الاولى قدوة مثالية،اخلاقها وسمعتها الاجتماعية لم تسمحان لهابابتزاز الناس ولا نية لها في جمع الاموال فهي ابنة الخيروالكرم. لذا اقدمت عل رمي بصمة العار لذوي الخزي .،هكذا طبع المرأة مقابل اشباه الرجال،النائب الثاني حان دورك الان فلتكن رجلا ولو مرة في حياتك.

  4. 4
    شارع 14 says:

    المعادلة واضحة لنا جميعا فقد تم إزاحة كريمة لمقاسمة الكعكة بين ******* المكون من الرئيس و النائب الثاني.حيث كيف أنه بعد أن استبشرنا خيرا من تواجد كريمة بقسم التعمير نتفاجأ في الاخير بترك المجال للنائب الثاني ليبتز المواطنين.كيف لرئيس كنا نعتقده انه مثال للنزاهة و الشفافية و المصداقية أن يترك النائب الثاني يفعل ما يريد بأموال المواطنين.
    سنعلنها حربا ضد الفساد و المفسدين و سيكون مصيركم مزبلة التاريخ

  5. 5

    أكبر خطأ ارتكبه حزب الأصالة و المعاصرة هو منح التزكية لسفاح الدماء النائب الثاني **********
    شخصيا أود أن أعاتب الآنسة كريمة أقضاض على القرار الغير الصائب فليس هذا أملنا فيك لأنك بهذا الفعل خنت ثقتنا.و ألوم فريد أولاد علوش على قراره إيضا لأنه خان ثقتنا .كنتما انتما الإثنين من سيقف في وجه الفساد و المفسدين و كان هذا من شيمكما و اخلاقكما عودة إلى اصلكما ( إجيس نعيزي موح و ميس نعشرا ) غير أنه كما يبدو و يتضح الآن فقد طغى الفساد و الزبونية و بيع شواهد بثمن لا يقل عن 6000 درهم للشهادة الواحدة و ابتزاز المواطن البريئ و الحكرة كل هذا طغى على شيء اسمه الضمير.
    انتما الاثنين من نحملهما المسؤولية و كفى بالواقع شهيدا

  6. 6

    كريمة أقضاض مثال وقدوة لمن أراد أن يخدم الشأن العام
    تحياتي لهذه المراة والدور الآن للشخص الموالي كلنا أمل أن يواصل ما بدأته كريمة

  7. 7
    منية says:

    Karima bayna martadchi badoool lirdaa bih lba3d. Olhassi ljapa likayssido lmowatinin hda bab balaiat imzouren.
    Watha2i9 tatba3 b 5000 darham a3ibad allah.

  8. 8

    أعتقد أن القرار فيه كثير من الصواب وقليل من الخطأ، فقسم التعمير يحتاج الى شخصية منبطحة وغير مستحيية من اﻹختﻻﻻت الي قام بها الرئيس السابق ﻹمزورن والنائب الثاني لهذه التشكيلة العجيبة.
    أعتقد أن كريمة أرادت الحفاظ على ماء وجهها، وتنفك من المصائد والمكائد التي توضع أمامها ﻹجل مغادرتها قسم التعمير.
    ﻻ تستسلمي يا كريمة فأبناء امزورن يعرفون كل شيء، فلو كان الحكم بيدهم لتمت محاسبة النائب الثاني رفقة زبانيته المعروفون وسط امزورن.
    لكن نتساءل أين دور السلطة المحلية في شخص الباشا، أين دور رحال اﻷمن في صون ممتلكات الناس والحفاظ على هدوء المشهد العام.
    فمثل هذه السلوكات تزيد الملح على الجرح وفقط.
    يجب ابعاد الجرثوم والبحث عن سبل الرقي بمدينة امزورن بعدما كانت باﻷمس القريب تتألق لتعانق المدن الكبيرة.

  9. 9

    كلنا كريمة أقضاض فلترتاحي و ليرتاح ضميرك لأنه احسن قرار اتخذته فبصراحة هناك ريحة خبيثة تأتي من قسم التعمير أبطالها مسؤولين منتخبين يأكلون و يبتزون المواطن على ظهرك انت لذلك فعلت خيرا و تركت المكان النجس لأصحابه.
    تحية للمرأة الحديدية على شجاعتك و رميك الخبث للخبيثين و لكن هيهااااااااات القادم أسوأ

  10. 10

    ان كنت عادلا أيها الرئيس و أن كنت شريف عفيف نزيه فعليك سحب التفويض من *** أما أن توافق على طلب كريمة أقضاض وتترك *** يفعل ما يشاء قاسمح لي أن أقول لك ان تشارك في الجريمة و تمتص دماء المواطنين.لأنك وافقت على كريمة التي تقضي مصالح المواطنين مجانا و تركت من يقضي مصالح المواطنين استنزافا.
    انشر يا فريريف والله اقترب موعدهم

  11. 11

    أكبر خطأ ارتكبه حزب الأصالة و المعاصرة هو منح التزكية لسفاح الدماء ***.
    شخصيا أود أن أعاتب الآنسة كريمة أقضاض على القرار الغير الصائب فليس هذا أملنا فيك لأنك بهذا الفعل خنت ثقتنا.و ألوم فريد أولاد علوش على قراره إيضا لأنه خان ثقتنا .كنتما انتما الإثنين من سيقف في وجه الفساد و المفسدين و كان هذا من شيمكما و اخلاقكما عودة إلى اصلكما ( إجيس نعيزي موح و ميس نعشرا ) غير أنه كما يبدو و يتضح الآن فقد طغى الفساد و الزبونية و بيع شواهد بثمن لا يقل عن 6000 درهم للشهادة الواحدة و ابتزاز المواطن البريئ و الحكرة كل هذا طغى على شيء اسمه الضمير.
    انتما الاثنين من نحملهما المسؤولية و كفى بالواقع شهيدا

  12. 12
    موظف says:

    الخزي والعآر لتصرف الرئيس سحقا لكم جميعا

  13. 13
    farid says:

    **** akbare chafare o*** wala hata howa mokharwid llah yakhod fikom lhake almonafikine

  14. 14
    dadi says:

    *** sir bhallak rak darti rihhha

  15. 15

    سبحان الله لكن شيئ ما قادم لا محالة.كريمة تعرف أن الآتي أسوأ و *** يجب أن يجمع حقيبته

  16. 16
    غيور says:

    نطالب ساكنة إمزورن برفع اللافتة و الاحتجاج أمام مقر البلدية للمطالبة برحيل ***

  17. 17
    جمال says:

    الآن سوف يزغرد *** ليرتاح ويسرق أموال الناس بالباطل *** أكبر نصاب نحيي الأخت كريمة على شجاعتها أمام الذئاب نحن نحبك ونحترمك كريمة

  18. 18
    مهتم says:

    فريد و كريمة يجب أن يكونا يدا واحدة لإنجاح التجربة.أتوسل اليكما نحن أمانة عندكما انتما الاثنين .لا تفرطوا في بعضكما و حاربوا الجرثومة التي طغت و أفسدت كل شيئ

  19. 19

    اقسم بالله العظيم ان مدينة امزورن سترجع الى الحضيض بعدما كان الرءيس ازغاي قد وضع المدينة على السكة الصحيحة …….ولكن الءنتخابات البرلمانية على الءبواب وستنالpam جزاءها والركود الحالي لمدينة امزورن خير دليل على ذلك .لان الءمور اسندت الى غير اهلها .ونلتمس من الءنسة كريمة الوقوف في وجه الفساد

  20. 20
    مهتم says:

    الحل الوحيد من بين الحلول من اجل الرقي بمدينة امزورن قبل فوات الءوان قلب الطاولة على المجلس الحالي وارجاع ازغاي للرءاسة ونواب دون *** ………..لارءيس يصلح لامزورن بدون ازغاي والكل يشهد بذلك من سلطات محلية واقليمية وعليا والكل اصبح يقولها جهرا .

  21. 21

    كريمة اقوضاض انسانة بسيطة في وضعيتها لكنها غنية بمبادئها تربت في اسرة عفيفة وقنوعة لا تحب الفساد ولا سرقة اموال الناس لكن خطئها انها تركت مهمتها بهذه السهولة بعد ان ارتاحت ساكنة امزو رن لوضعها الثقة الكاملة فيها لارساء اسس النزاهة والشفافية في هذا القسم الحساس من اقسام الجماعة لانه تطيله الايادي القذرة التي لا تخاف الله ولا ترحم المواطنين البسطاء .

  22. 22

    ***يطبق مقولة فرق تسود وكذلك مقولة. اكل الثور الءبيض يوم اكل الثور الءسود ……وبعد انتهاء من مهمة *** سبنتقل الى الرءيس للاطاحة به ……..لان كل هذا بعد ان عقد *** جلسة سرية مع *** طمانه انه لاينافسه على الرءاسة مرة اخرى ولم يبقى له غرض في السياسة وسيتفرغ لتجارته .

  23. 23
    anas says:

    سوف تنال عقابك اي ***. همك في التعمير.من اجل استغلال المواطنين.ولكن هيهات هيهات.فالساكنة تراقبك.فالويل لك.نحن لك بالمرصاد.اما الاستادة كريمة اشرف منك بكثير.

  24. 24

    جرأة من امرأة لا تتوفر على رجال بشواربهم
    أحييك أيتها النقية العفيفة الصامدة و كلنا معك واصلي

  25. 25

    الحمد لله على ما قام به السيد الرءيس انه قرار شجاع وتخلص من *** الذي كان مصاب به المجلس

  26. 26
    احمد says:

    مجموعة من التعاليق تتكلم عن عودة ***.فانا متأكد من أن هؤلاء كانو يستفيدون من فصل الموسميين ولا علاقة لهم بالغيرة على المدينة.وهناك من ذهب بعيدا في تعليقه وقال بأن جهات عليا تثمن ماقام به *** فبالله عليك من أخبرك بهذا هل *** نفسه أم أنك على علاقة بالجهة العليا هههه.ف*** كان عميلا للسلطة.هل تتذكرون أنه قضى طيلة ولايته مرفوقا بباشا امزورن وكوميسير امزورن وحكارا للمواطنين.وهل رأيتم *** يرافق الباشا والكوميسير طبعا لا إنه رئيس المواطنين وليس رئيس الباشا والكوميسير.فالمواطنين عندما صوتوا للأصالة ليسا حبا فيها وإنما انتقاما من جبروت ***

  27. 27
    مراد says:

    سيتتفس الصعداء اللص رئيس قسم *** الذي خرب المدينة وسوف يخربها بمعية ***.

  28. 28
    HDO says:

    المجلس ضعيف ولا يفقه شيئا في سياسة المدبنة

  29. 29

    ايتها الساكنة مدينة امزورن يجب عليكم ان تعرفوا جيدا من هي *** انها كانت تريد ان تسيطر على المجلس وتعرقل الخدمات التي كان يقوم بها السيد الرئيس ولكن الحمد لله ان رجال الشرفاء موجودون في المجلس وبعد *** ; *** ان شاء الله ان لم يتراجع عن انانيته فسوف نطيح به ومن معه ﻻن جنود ﻻ جنود الخفاء يعملون ليلا ونهارا من اجل تنقية المجلس من الفروسات والمكروبات ﻻجل خدمة ساكنة مدينة امزورن . ايها الرئيس نحن معك ونحن نفتخر بك بهذا القرار الذي اتخذته نحن معك نحن معك………..اما اﻻن نفكر جيدا كيف نطيح *** ان شاء الله والسلام

  30. 30
    متتبع says:

    صراحة أكفس مجلس مر على تسيير إمزورن هو المجلس المنتهية ولايته.فالمنتهية ولايته كانت علاقته بالموظفين جد متوترة كما كانت علاقته بالساكنة جد متدهورة كذلك كون أنه كان يمارس سلطته على البسطاء.فكم من مواطن هدده *** بالسجن.ومجمل القول الساكنة ليست بحاجة الى *** او بحاجة الى *** الحالي فكلتاهما ايديهما ملطخة بالفساد

  31. 31
    fatima says:

    لماذا طلبت الاعفاء انا اظن انها غير قادرة على تحمل المسؤولية

  32. 32
    afasi says:

    kanatlab man sakina dyal imzouren bach nrido li3lisam 3la dak aljorthom d naib tani . rah akbar chafar fa tarikh dyal imzouren

  33. 33
    hafid says:

    allahoma ina hada monkar . dak naib tani idir libgha f 3ibad lah daba ghadi tabda tsamsira wa tachfira

  34. 34
    علي says:

    امزورن تدفع ثمن تخليها عن ازغاي .*** بدأت تأكل بعضها.

  35. 35

    أقسم بأن هذه السيدة تساعد المواطنين و تقف إلى جانبهم و انا لا أعرفها و لكنني عرفتها منذ أن ولجت يوما مقر البلدية و قدمت لي مساعدة بصدر رحب و ابتسامة لا تفارق وجهها بعد أن قصدت البلدية مرارا و تكرارا من أجل الحصول على وثيقة إدارية و يتم صرفي إلى وقت لاحق قابلتها و قضت لي طلبي بدون اية عراقيل

  36. 36
    ana hna says:

    ***وا*** السابق المنتهية ولايته وجهان لعملة واحدة.

  37. 37

    انا شاب من زاوية سيدي يوسف كنغتخر بالرئيس الحالي لأنه عفاني من المركوب حيت كنجي كل صباح نخدم في امزورن في سيارات البلدية لي كيروح فيهم واحد الجار ديالي خدام فالبلدية مرة كنركب فواحد طويوطا بيضا جديدة وشيامات كان كيجيب واحد السيارة بحال هاذيك ديال الرئيس.ومرة فسيارة نقل الاموات.المهم كنركب فابور.شكرا السيد الرئيس دمت في خدمة شباب زاوية سيدي يوسف

  38. 38
    halim says:

    ********* اكبر شفار اما سيد الرئيس فهو لايفقه في تسيير .المركب يغرق ولا حول ولاقوة الا بالله

  39. 39
    hollanda says:

    ******* daba ghadi yab9a itba3 chawahid fl 9ahwa dyal mimoun borohoch walakin 7naya ghadi na7diw kolchi … bravo 3lik al anisa karima

  40. 40

    الشعب يطالب برحيل ********** النائب ******
    أقسم سنعلنها حربا لأن ريحة الفساد أصبحت تزكم الأنفس
    عيب و عار أن يكون بالمجلس مثل هذا الكائن و أكثر من ذلك أن يتحكم بالتعمير. لا حول ولا قوة إلا بالله

  41. 41
    mekki says:

    bay bay karima a7san haja darti fa7yatak

  42. 42
    hay al9ods says:

    degage ******** rah ntaya sabab bach sta9alat al anisa karima akoudad . rak 7sadtiha mali raha kat3awan sakina d imzouren bidon mo9abil a lmortazi9 . walakin mab9a lik walo ta7sal