Your Content Here
اليوم الأحد 12 يوليو 2020 - 5:05 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2016 - 10:57 مساءً

“پيريكولا” عنوان العمل المسرحي الجديد لفرقة ثفسوين من الحسيمة

 

تقرير إخباري :

بعد النجاح الملفت الذي سجلته مسرحية ” TRINGA” خلال الموسم الفارط و استمرارا منها في تسجيل الحضور المتميز للمسرح الأمازيغي في الساحة المسرحية المغربية ، تعرض فرقة ثفسوين مسرحيتها الجديدة ” PIRIKULA ” في عرض أول بدار الثقافة بالحسيمة يوم الأحد 29 ماي 2016 على الساعة السابعة و النصف مساءً . هذه المسرحية التي وقعها الرباعي المتميز : المؤلف سعيد أبرنوص ، السينوغراف طارق الربح ، مصممة الملابس هدى زبيب و المخرج أمين ناسور .

و حسب ما صرح به رئيس الجمعية أحمد سمار فإن مسرحية هذا الموسم تعالج في قالب سينيماتوغرافي حكايات متقاطعة لأربع شخصيات مهاجرة داخل حاوية لنقل البضائع . و قد قام بتشخيص أدوار و أطوار هذه اللوحات كل من : كريم بوعزة ،سليم بوعثمان ، شيماء العلاوي بمصاحبة في الأداء و الموسيقى للعازف إلياس المتوكل.

عرض الأحد المقبل ، كما أكد مدير الفرقة فؤاد البنوضي ،يأتي في إطار السنة الثانية من برنامج ” لنعش المسرح – Vivons Le Théâtre ” لتوطين فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة   و سيقدم أمام لجنة الدعم المسرحي في إطار سعيها لتتبع و مواكبة المشاريع المدعمة من طرف وزارة الثقافة . 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.