Your Content Here
اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:24 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2016 - 11:48 مساءً

طنجة : التوقيع على إتفاقية شراكة تهدف لتحسين خدمات مركز الأنكولوجيا بالحسيمة

فري ريف : متابعة

بناء على مداولات مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال دورته الاستثنائية المنعقدة شهر أبريل 2016، واعتبارا لإرادة الشركاء لتنسيق الجهود من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة، وُقِّعـــــــت، بعد زوال يوم الإثنين 23 ماي 2016، بطنجة، اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة الصحة.

الاتفاقية وقعها كل من السادة إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والبروفيسور الحسين الوردي وزير الصحة، ويسعى من خلالها الطرفان إلى تطوير أفق التعاون والشراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة الصحية  من أجل تحسين الخدمات المقدمة بمركز  للأنكولوجيا  بالحسيمة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الشروط والقواعد المنظمة للشراكة بين الأطراف المتعاقدة وذلك من خلال إنجاز المشروع المسمى “تقوية جودة الخدمات الصحية المقدمة بمركز  الأنكولوجيا بالحسيمة”، وذلك لإعادة تجهيز المصالح الاستشفائية بالمركز.

ويلتزم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بالمساهمة في إنجاز المشروع بتخصيص اعتماد مالي وقدره إثنى عشر (12.000.000,00) مليون درهم، يحول إلى حساب وزارة الصحة.

وتلتزم وزارة الصحة بإعداد ملفات الدراسات المعمارية والتقنية ودفاتر التحملات والإعلان عن طلبات العروض، والسهر على انجاز المشروع والمتابعة التقنية للأشغال واقتناء التجهيزات، وصيانة البناية وتحمل تكاليف تشغيل التجهيزات وصيانتها.

كما تلتزم الوزارة بإنجاز المشروع خلال شهرين بعد التوصل بالمبلغ المخصص من طرف  مجلس  الجهة وإعادة تهيئة وتجهيز المركب الجراحي وقاعة الإنعاش بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة: 2.000.000,00 درهم، وتحديد القاعات التي سيتم إعادة تأهيلها، وإعداد ملفات المشروع، إضافة إلى ضمان التأطير التقني وصيانة البناية بعد إنجاز المشروع .

وستقتني الوزارة بموجب هذه الاتفاقية التجهيزات التقنية والطبية لمركز الأنكولوجيا بالحسيمة وتشمل:

–         جهاز السكانير ذي الأبعاد الثلاثية ( 6.000.000.00 درهم)

–         جهاز Amplificateur de Brillance  (2.500.000.00 درهم).

–          Une source de Cobalt HDR (1.000.000.00 درهم).

–        80.000.00  ) Autoclaves de Paillasse درهم(

وكان مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد صادق خلال دورته الاستثنائية المنعقدة يوم 28 أبريل 2016 بالحسيمة، على مشروع اتفاقية شراكة بينه وبين ووزارة الصحـــــة لإنجاز المشروع المسمى “تقوية جودة الخدمات الصحية المقدمة بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة”.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.