Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 1:59 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2016 - 7:37 مساءً

الحسيمة: المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تنظم مسابقة في لعبة الشطرنج لفائدة التلاميذ

 تحت شعار ” رياضة الشطرنج ذكاء ورؤية نحو المستقبل ” وبغية تكوين قاعدة مشرفـــة من الممارسين لهذه الرياضةو إرسائها بمختلف المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية  بالحسيمة واعتبارا للأهمية التي تكتسيها هذه اللعبة كإحدى أفضل الألعاب فكريا وأقواها عقليا من ناحية الإدراك والتفكير  لفوائدها المثبتة علمياً على مستوى تحفيز القدرة الذهنية على الإبداع والابتكار وتقويه الذاكرة ، والقدرة على التحصيل الدارسي نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنسيق مع جمعية أحلام الريف للشطرنج يوم 07 مايو2016 بمدرسة علي بن حسون  المباراة الإقليمية الثانية للشطرنج والتي شاركت فيها 14 مؤسسة تعليمية بعد تؤهلها الى الإقصائيات الإقليمية ؛ وقد كانت فرصة لإبراز بعض الكفاءات والمواهب المميزة للتلميذات والتلاميذ الذي يتفاعلون بشكل جيد مع حركات بيادق الشطرنج التي تربي فيهم الصبر والتحدي وحسن التصرف عند المواقف الحرجة؛ كما تكسب المتعلمين  الذكاء الحسّي اعتبارا لكونها رياضة ذهنية تعود ممارسها على سرعة رد الفعل وتنمي لديه قوة الانتباه والقدرة على اختيار أفضل الحلول من خلال التفكير المركز ومقاومة التردد في اتخاذ القرار،

وتحت إشراف أساتذة ذوو خبرة وطنية في مجال التحكيم وفي جو مفعم بالتنافس الحاد أسفرت النتائج حسب الأسلاك على مايلي:

التعليم الثانوي التأهيلي
الرتبة الأولى ثانوية ترجيست
الرتبة الثانية ثانوية بإمزورن
التعليم الإعدادي
الرتبة الأولى إعدادية الحسن الثاني
الرتبة الثانية إعدادية ايت قمرة
التعليم الإبتدائ
الرتبة الأولى مدرسة ترجيست2
الرتبة الثانية مجموعة مدارس كتامة
فيما حصلت التلميذة دالية عبو من مدرسة علال بن عبد الله على جائزة الروح الرياضية .
وحصل اللاعب انس دراعي من مدرسة ترجيست 2 على جائزة الأطفال في وضعية إعاقة .
وبالنسبة لجائزة أصغر مشاركة فقد حصلت عليها التلميذة فردوس العزوزي من مجموعة مدارس كتامة .
واختتم الحفل بإجراء مباراة آنية من تنشيط اللاعبة الدولية أحلام مخلوف من إعدادية الحسن الثاني والتي سبق لها أن شاركت السنة الماضية في مباراة العالم في رياضة الشطرنج بدولة البرازيل .

فري ريف: متابعة

13164330_1186969201336971_4800403856792707146_n 13177201_1186967928003765_2325162525370824514_n A B C D

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.