Your Content Here
اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 2:13 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2016 - 2:46 مساءً

نادي شباب الريف الحسيمي ينظم لقاءً تحسيسيا حول المنشطات و تداعياتها

مراسلة :

بتنسيق مع نادي شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عشية يوم الثلاثاء 03 ماي 2016، بمقر جهة طنجة تطوان الحسيمة (ملحقة الحسيمة) -نظمت- لقاء تحسيسيا حول موضوع “المنشطات” و تداعياته و عواقبه على صحة اللاعبين و على مسيرتهم الرياضية.
اللقاء التواصلي و التحسيسي الذي ترأسته المديرة العامة للنادي السيدة كريمة أقضاض، أطرته المسؤولة عن مكافحة المنشطات باللجنة الطبية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الدكتورة فاطمة أبو علي، و قد عرفت الندوة حضور ممثلين عن الأطقم الطبية و التقنية و الإدارية للفريق، إضافة إلى لاعبي فرق شباب الريف الحسيمي بكل فئاته (الكبار، الأمل، الشبان و الفتيان(
هذا و قد استهلت الدكتورة فاطمة أبو علي مداخلتها بنبذة تعريفية عن المنشطات و المواد التي يمكن تصنيفها في هذا الإطار، مرورا بأخطار تعاطي المنشطات على صحة اللاعبين، و عواقب هذا التعاطي على مسيراتهم و سمعتهم المحلية، الوطنية و الدولية، كونها -المنشطات- تؤدي إلى منافسة غير متكافئة بين الرياضيين و اعتبارها نوعا من أنواع الغش و المنافسة غير الشريفة، و تنافيها مع القيم و الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها الرياضي بصفة عامة و لاعب كرة القدم بصفة خاصة.
و قد تطرقت الدكتورة فاطمة أبو علي بالتعريف و التحليل للائحة المواد المحظورة الصادرة من قبل الوكالة الدولية للمنشطات، و آثارها السلبية و الخطيرة على صحة مستعمليها و التي قد تصل في بعض الأحيان إلى الوفاة.
و في الختام تم فتح باب تدخلات الحاضرين التي صبت جميعها على ضرورة التصدي لهذه الآفة بالعمل المشترك بين النوادي الرياضية و الجامعات و الوزارات ذات الصلة بالموضوع.

 

DSC_0126 DSC_0128 DSC_0132 DSC_0133 DSC_0135 DSC_0137 DSC_0146 DSC_0169DSC_0105 DSC_0110 DSC_0113

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.