Your Content Here
اليوم الأحد 9 أغسطس 2020 - 10:43 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2016 - 4:18 مساءً

بني بوعياش : سبل التعايش مع الهزات الارضية موضوع ندوة علمية

 

متابعة :

احتضنت إحدى القاعات التابعة للمركب الثقافي والرياضي  بمدينة بني بوعياش  عشية يوم أمس السبت17 ابريل الجاري، ندوة علمية تحت شعار ” سبل التعايش مع الهزات الارضية ” و ذلك بمبادرة  من جمعية الهدى لغد افضل،

 و كان من بين الاساتذة المتخصصين المؤطرين لهذه الندوة الاستاذ حسن الصبار مهندس مدني متخصص في البناء المقاوم للزلازل ، و كذا الاستاذ  مراد الطاهر استاذ علوم الحياة والارض -باحث في علوم الارض -عضو المجتمع العلمي المغربي .

وقد تناولت الندوة  معلومات جد  مهمة حول  الهزات المتتالية بمنطقة الريف و البنية التحتية  الهشة للعمران  و البنايات التي يقطنها سكان الريف مع الاحاطة  باسباب الزلزال الراجع لعوامل عدة  ابرزها  التحرك التكتوني  للصفائح و الخط الزلزالي الذي يمر قرب هذه المنطقة   و الجدير بالذكر  ان  الندوة  كانت من تسير  الاستاذ  محمد بلحاج  الذي نظم المداخلات و تساؤلات الحضور الكثيف الذي  استحسن المبادرة   كما  كان لرئيسة الجمعية  السيدة هدى فاتحي  كلمة  الختم  و  منح  الشواهد  التقديرية للاساتذة و حفل الشاي و كلمة الشكر  و الامتنان   .

index1 index2 index3

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.