Your Content Here
اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 6:40 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 16 أبريل 2016 - 4:21 مساءً

اتروكوت : حفل تكريمي للتلاميذ المتفوقين في السداسي الأول من هذا الموسم

تقرير : ذ. مصطفى نبوي. تصوير : ذ. مراد الطاهر

في جو بهيج مفعم بالفرح والسرور، نظمت ثانوية اتروكوت الإعدادية ،المديرية الإقليمية للدريوش ،بمعية جمعية آباء وأولياء التلاميذ والتلميذات، حفلا تكريميا خاصا بالتلاميذ المتفوقين والتلميذات المتفوقات في الأسدوس الأول من الموسم الدراسي 2015ـ 2016 . وقد نُظم الحفل برحاب المؤسسة يوم الجمعة 15 أبريل ،بحضور الأطر الإدارية والتربوية وتلاميذ وتلميذات المؤسسة وأولياء أمورهم وكذا رؤساء بعض المؤسسات التعليمية و رئيس جماعة اتروكوت والكاتب العام للجماعة وأعضاء مكتب جمعية الآباء وبعض الجمعيات ورئيس دار الطالب وبعض فعاليات المجتمع المدني.

ويهدف هذا الحفل إلى جعل المؤسسة التعليمية مجالا ممتعا للتحصيل الجاد وفضاء خصبا لتفجير الطاقات الإبداعية لدى المتمدرسين تكريسا لثقافة الإشراك والمسؤولية والانفتاح. وقد افتتح هذا الحفل التربوي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، بعدها وقف .جميع المدعوين لتحية العلم على نغمات النشيد الوطني

وفي كلمة له، شكر الأستاذ محمد عامر ، مدير المؤسسة، كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الحفل الذي يأتي تتويجا لمجهودات بُذلت خلال الأسدوس الأول من السنة الدراسية، ودعا إلى تكاثف جهود الجميع لأجل النهوض بمستوى متعلمينا عبر استكمال تكوينهم وثقافتهم وتنمية مداركهم، لتشجيعهم على التميز وعلى الخلق والإبداع مما يجعل منهم مواطنين صالحين لأنفسهم وأسرهم ومجتمعهم مسايرين لروح العصر، تماشيا مع روح الميثاق الوطني للتربية والتكوين والتدابير ذات الأولوية.

بعد ذلك قدم رئيس جمعية الآباء كلمة بالمناسبة قدم من خلالها الشكر للهيئة التربوية والإدارية وتلاميذ وتلميذات المؤسسة .كما شكر جميع الحاضرين من آباء وممثلي السلطة المحلية ورؤساء الجمعيات على تلبية الدعوة.
لتتوالى فقرات الأمسية من خلال إتحاف الجمهور بمجموعة من الوصلات الفنية التربوية، فضلا عن تقديم بعض القصائد الشعرية عن الأم وبعض الأناشيد الهادفة التي كانت من إبداع تلميذات وتلاميذ المؤسسة وأطرها.

أما الفقرة الثانية، فقد خُصصت لتكريم التلاميذ المتفوقين والتلميذات المتفوقات في كل المستويات الثلاثة في جميع الأنشطة التي نظمت برحاب المؤسسة. في البداية تم توزيع كؤوس وميداليات على الفرق الفائزة بالبطولة التي نظمت في لعبة كرة القدة المصغرة بين تلاميذ المؤسسة حسب المستويات. ثم تم تقديم جوائز تقديرية للتلميذات الفائزات في مسابقة الشطرنج والرسم.

بعد ذلك تم تتويج التلاميذ المتفوقين دراسيا والبالغ عددهم (24) تلميذا وتلميذة. وقد شارك مجموعة من الأساتذة وأولياء التلاميذ في عملية تسليم الجوائز التقديرية على المكرمين من المتفوقين.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحفل عرف تقديم شواهد تقديرية للسائقين الخاصين بالنقل المدرسي وذلك عرفانا بالمجهودات التي يبذلونها في خدمة الناشئة.

ليُختتم الحفل ،بإلقاء مدير المؤسسة كلمة عبّــر من خلالها عن تشكراته العميقة للسادة الأساتذة والتلاميذ وأعوان المؤسسة على هذا التنظيم وهذه الفسيفساء التربوية الهادفة التواقة إلى حفز وتشجيع التلاميذ على التحصيل العلمي والتفوق.

DSC_0010 DSC_0019 DSC_0026 DSC_0042 DSC_0056 DSC_0068 DSC_0081 DSC_0146 DSC_0235

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    amin says:

    bravo 3la nouradin el khaldoni