Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 9:07 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 10:24 صباحًا

لوطا: على وقع الهزات الأرضية،حملة تحسيسية تهم المواكبة النفسية والتربوية لتلامذة جماعة لوطا

فري ريف: رضوان السكاكي

شهدت مدرسة ” اعكيين ” بجماعة لوطا صباح يوم الاثنين 11 أبريل الجاري، حملة تحسيسية تهم المواكبة النفسية والتربوية لتلامذة جماعة لوطا، بمبادرة وتنظيم أعضاء وعضوات شبكة الجمعيات التنموية بإقليم الحسيمة بتنسيق مع جماعة لوطا ومدرسة اعكيين، بحضور رئيس جماعة لوطا الى جانب مدير المؤسسة التعليمية و الأطر التربوية العاملة بها.

وقدم أعضاء شبكة الجمعيات التنموية بإقليم الحسيمة أمام التلاميذ الحاضرين،  شروحات أولية حول ظاهرة الزلزال وكذا كيفية التعامل والتصرف قبل وأثناء وبعد حدوثها، مع إعطاء بعض النماذج التطبيقية أمام التلاميذ للتعلم كيفية التصرف تجاه مثل هذه الحالات، كما قدم أعضاء الشبكة دروس نظرية وتطبيقية لفائدة الحضور في الإسعافات الولية الضرورية كحالة الإغماء وكذا كيفية التعامل مع الجرحى وإخراجهم من منطقة الخطر.

وتفاعل جل الحاضرين من تلامذة لوطا في النشاط التحسيسي التوعوي، عبر انخراطهم في برنامج الحملة التي تهم المواكبة النفسية والتخلص من القلق والهلع الذي لم يغادر مخيلتهم لحد الآن حسب تصريح أستاذهم، حيث أكد أن الكثير من الأطفال يعانون من نقص النوم في الفترة الليلية بسبب الخوف الذي ينتابهم تجاه وقع الهزات الارتدادية، مما يجعل غالبيتهم يختار النوم أثناء حصص الدرس.

 

وتجدر الإشارة أن شبكة الجمعيات التنموية بالحسيمة فد سبق وقامت بحملات  تحسيسية مشابهة في 15 مدرسة بمدينة الحسيمة على المستويين الخامس والسادس، مع استمراريتها  وفق برامجها المسطرة والذي يهم زيارة 19 مدرسة بالعالم القروي و بعض الجماعات  الأخرى، اهمها جماعة ايت فمرة/امزورن/بني بوعياش/اجدير/ايت يوسف وعلي

كما سطر أعضاء شبكة الجمعيات التنموية بالحسيمة استراتيجيتهم في هدا المجال  من اختيار 10 اطفال وطفلات داخل النوادي المدرسية وتدريبهم حتى يتمكنوا هم بدورهم تكوين اصدقائهم في جميع المستويات بمدارسهم .

IMG_8239 IMG_8243 IMG_8245 IMG_8253 IMG_8258 IMG_8260 IMG_8263 IMG_8264 IMG_8265 IMG_8267 IMG_8268 IMG_8277 IMG_8278 IMG_8286

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    obayda says:

    تحياتي للجميع