Your Content Here
اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:29 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2012 - 10:29 مساءً

منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب ينظم ندوة دولية بحضور أسماء وازنة + البرنامج

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

ينظم منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب نهاية هذا الأسبوع -يوم السبت- ندوة حقوقية دولية بمشاركة أسماء وازنة ، كما سيشمل برنامج المنتدى أنشطة موازية للندوة الدولية و موائد مستديرة للنقاش في مواضيع ذات صلة بحقوق الإنسان و الإعلام .

و ستكون كل من الحسيمة و أيث بوعياش في الموعد حيث ستحتضن أشغال هذا النشاط الحقوقي الذي سيعرف مشاركة أسماء وازنة لحقوقيين و إعلاميين و باحثين ، كما يتضمن البرنامج تنظيم زيارة لمقر قيادة الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي بأجدير يوم الأحد .

البرنامج سيكون على الشكل التالي :

السبت :22-12-2012

  • 10:00 – 10:30 : الجلسة الافتتاحية

–        كلمة المنتدى 

–        رسائل و شهادات

–        عرض شريط وثائقي

  • 10:30 – 13:30  : تنظيم مائدة صحفية يشارك  فيها فعاليات إعلامية من الجهة والداخل والخارج .

في موضوع : أي دور للإعلام في إبراز المطالب الديمقراطية للحراك الاجتماعي و فضح الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المصاحبة له / جهة الشمال نموذجا .

المتدخلون في المائدة الصحفية :

– علي أنوزلا       – مارية واكريم  – عبد الإله المنصوري

– علي المرابط     – أحمد الخمسي  – أحمد بن الصديق

–        عمر أوشن      – أحمد ويحمان

  • 15:00 – 16:00  : الانتقال إلى بلدة آيت بوعياش
  • 16:30 – 19:30  : تنظيم الندوة الدولية الحقوقية

في موضوع: أي دور للحركة الحقوقية  في الترافع عن قضايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المصاحبة للحراك الاجتماعي السلمي / جهة الشمال نموذجا.

← المتدخلون في الندوة :

– الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

–  منظمة العفو الدولية (مجموعة المغرب)

– المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف

– منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب

– جمعية عدالــــة

– دة/ هند عروب (وجهة نظر حقوقية حول مدى حضور واقع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان- جهة الشمال نموذجا- في التقارير الدولية )

  • استراحة شاي مع توقيع اتفاقية شراكة بين منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب والمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف .
  • مناقشة
  • تلاوة البيان الختامي للندوة الدولية
  •  20:30 – 21:30  : ندوة صحفية للجنة الدولية المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بمدينة الحسيمة (hôtel la perla


    الأحد :23-12-2012

          • 10:00 – 12:00 :  في إطار الحفاظ على الذاكرة المشتركة سيتم تنظيم زيارة جماعية لمقر القيادة العامة للأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي .
أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.