Your Content Here
اليوم الخميس 16 يوليو 2020 - 1:42 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2016 - 3:31 مساءً

تلاميذ إحدى الفرعيات بتماسينت محرومون من حصة الفرنسية

 

 مراسلة :

 عبر مجموعة من الآباء والأمهات بدوار آيت عزيز، التابعة ترابيا لجماعة امرابطن بتماسينت، عن استيائهم وتذمرهم من حرمان فلذات أكبادهم من حقهم في متابعة دراستهم الأساسية بفرعية آيت عزيز التابعة لمجموعة مدارس تماسينت 1، وذلك بعد انقطاع استاذة اللغة الفرنسية عن الفصل الدراسي لأسباب مجهولة.

الأستاذة المعنية والتي تدرس قسما مختلطا يجمع مستويات الثالث، الرابع، الخامس والسادس ابتدائي، بدأ غيابها عن الفصل الدراسي منذ الأيام الاولى من الموسم الدراسي حضرت نهاية الدورة الاولى لتعبئة نقط “مجانية” لا تكلل أي عمل تربوي مسؤول، الامر الذي لم يفهمه آولياء التلاميذ والذي تبرره ادارة المؤسسة برخصة للولادة، هذا وذكرت مصادر عليمة أن آولياء أمور التلاميذ المعنيين تكررت شكاياتهم منذ بداية الموسم الدراسي للسلطات المعنية دون أي تجاوب مع محنة أبنائهم وبناتهم المهددين بسنة بيضاء.

هذا ويحمل أولياء التلاميذ الجهات المسؤولة عن الشأن التعليمي بالحسيمة مسؤولية انقطاع أبنائهم عن الدراسة، متشبثين في نفس الوقت بحق فلذات أكبادهم في متابعة الدراسة، وذلك بإيجاد حل عاجل وفوري للحيلولة دون انقطاعهم عن التمدرس.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.