Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 4:42 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2016 - 2:50 مساءً

بعد بودرا ، الأندلوسي يدعو أخنوش لإنقاذ الصيادين من الدلفين الأسود و يحذر من كارثة بالحسيمة

 

 

عبدالرحيم الجعواني

 

طالب نبيل الأندلوسي المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية تدخل  عزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري للتعامل مع ظاهرة مغادرة سفن الصيد البحري لميناء الحسيمة في اتجاه موانئ أخرى .

و أضاف الأندلوسي في مراسلة  لوزارة الفلاحة و الصيد البحري ،  أن” الدلفين الأسود” و المعروف عند ساكنة المنطقة بـــ”النيكرو” جعل  ارباب مراكب الصيد البحري يغادرون ميناء الحسيمة  بسبب الخسائر التي يلحقها بشباك الصيد ، و هو الوضع الذي ” يستدعي تدخلا عاجلا، خاصة وأن ميناء الحسيمة كان يشغل أزيد من 2000 بحار، مما يجعل من هذا الإشكال يرخي بضلاله على أسر هؤلاء البحارة ويهدد بكارثة إجتماعية، مع كل ما تحمله الكلمة من معنى” حسب المستشار البرلماني ، متسائلا  عن الإجراءات التي يعتزم أخنوش إتخاذها لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

و يعتبر الدلفين الأسود  العدو الأول للصيادين و أرباب قوارب الصيد البحري ، بسبب الخسائر الكبيرة التي يلحقها بهم جراء تمزيقه لشباك الصيد ، غير أنه في الآونة الأخيرة لوحظ  تضاعف هجماته  هذا النوع من الحيتان في الوقت الذي لم تتخذ الوزارة الوصية على القطاع اي إجراء لاحتواء الوضع.

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.