Your Content Here
اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 3:27 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2016 - 11:16 صباحًا

دار الثقافة بالحسيمة تحتفي بالشعر والشعراء بمناسبة اليوم العالمي للشعر

احتفاء باليوم العالمي للشعر ، شهدت دار الثقافة الأمير مولاي الحسن  بالحسيمة عشية يوم الاثنين 28 مارس 2016 أمسية ثقافية وفنية متميزة حضرها كل من السيد المندوب الاقليمي لوزارة الثقافة بالحسيمة والسيد المدير الاقليمي للتربية والتعليم السيد سعيد أوسار ، والسيد محسن البوستاني ممثل المجلس الاقليمي للحسيمة والسيدة جيهان الخطابي ممثلة المجلس البلدي للحسيمة ونائبة الرئيس والمكلفة بالشؤون الثقافية والاجتماعية . الى جانب عدد من  ممثلي الجمعيات والمهتمين بالمجال الثقافي والفني بالمنطقة

وقد اشرف على تقديم هذه الأمسية المتنوعة السيد خالد استوتي الذي نوه بالمجهودات التي تبذلها مندوبية وزارة الثقافة بالحسيمة التي دأبت على تخليد اليوم العالمي للشعر ،  كمناسبة  لإبراز الطاقات الشابة والمواهب المتميزة و الواعدة التي تزخر بها المنطقة . مذكرا في كلمته ببعض ما جاء في رسالة  مديرة اليونسكو السيدة ايرينا بوكوفا بمناسبة اليوم العالمي للشعر” باعتباره رمزا لإبداع العقل البشري ، إذ تشيد بالرجال والنساء الذين لا يملكون سوى اقلامهم وألسنتهم للتعبير عن أفكارهم وخواطرهم ..”

وقد كان للجمهور المتشوق لمثل هذه الأمسيات الثقافية والفنية موعد لاكتشاف وسماع المساهمات الشعرية التي جادت بها قريحة  المشاركين والمشاركات وعلى نغمات الموسيقى والأغاني الجميلة لكل من مجموعة التربية الموسيقية بإشراف الاستاذ توفيق افيلال بثلاث مشاركات غنائية الاولى : “نداني حضنك يا أمي ” والثانية من وحي التراث المغربي الأندلسي بأغنية “الحرم يا رسول الله ” والثالثة أغنية parler a mon père  .

تخللتها قراءات  شعرية لكل من سناء لمقدم ، ياسين بوشنياطة و يسرى الوهابي . ابتسام اكروح ، عائشة بوزلماط ، محمد الدوهري و عبد الإلاه البقالي.

 ومجموعة أجيال تحت اشراف الشاب محمد غازي الابن بمجموعة من الاغاني الاولى بعنوان : ” مكادير ” لعبد الحليم حافظ والثانية بعنوان :”لما بدا يتثنى ” وأغنية “ست الحبايب ” و “نسم علينا الهوى ” تخللتها مشاركات شعرية لكل من المبدعين علي بنعيسى ، شيماء المفتوحي وعاصم العبوتي لتختتم الامسية بأغاني الفنان الاستاذ ابراهيم العراض الأولى بعنوان “صبرك ” والثانية “ربيع بلادي ” كلمات المرحوم محمد دقيق توزيع منير اخصيم الحان وغناء ابراهيم العراض

وعلى تصفيقات الحاضرين وتشجيعاتهم تم تسليم شواهد المشاركة للمبدعين والمشاركين تحفيزا وتشجيعا لهم على الاستمرار والإبداع

تقرير اخباري

IMG_6681 IMG_6700 IMG_6708 IMG_6709 IMG_6711 IMG_6727 IMG_6730 IMG_6737

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.