Your Content Here
اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 10:38 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:48 مساءً

النادي الرياضي لثناوية ابن رشد ببني بوعياش ينظم نشاطاً علمياً حول الزلازل

فري ريف : ع.الوافي تجرتي

احتضنت ثانوية ابن رشد التأهيلية يوم الجمعة الماضي ندوة علمية تحسيسية لفائدة التلاميذ تحت عنوان “نحو بناء ثقافة علمية حول الزلازل والتربية على الوقاية منها” ، بإشراف النادي الرياضي للمؤسسة و من تأطير السيد مراد الطاهر أستاذ علوم الحياة والأرض وباحث في علم الجيولوجيا، وقد عرفت الندوة حضوراً مميزاً من قبل التلاميذ والاطر الإدارية والتربوية للمؤسسة.
بعد افتتاح بآيات من الذكر الحكيم استعرضت التلميذة إيمان الحقوني مسيرة العرض أهم الفقرات ليقدم المشرف عن النادي الأستاذ منير الدرقاوي كلمة افتتاحية رحب من خلالها بالحضور الكريم وشكر كل المساهمين في إنجاح الندوة العلمية واستعرض برنامج النادي السنوي وحيثيات برمجة اللقاء قبل أن يقدم نبذة تعريفية عن الأستاذ مراد الطاهر.
تطرق الأستاذ مراد إلى مجموعة من النقاط المهمة والمتعلقة بمفاهيم أولية تعريفية عن الزلازل، ذكر مجموعة من المسائل العلمية المعمقة عززها بأمثلة وصور مرئية تفاعل معها التلاميذ والحاضرون وتحدث عن الفوالق وعن الهزات الأرضية التي صاحبت الهزة القوية التي ضربت منطقة الريف،وفي عرضه قدم مجموعة من النصائح المهمة لفائدة التلاميذ والأساتذة في كيفية التعامل مع الظاهرة كما أنه أوصى بضرورة وجود خلية أزمة داخل المؤسسات التعليمية.
قبل المناقشة قدم تلاميذ المؤسسة مسرحية قصيرة بالامازيغية حملت عنوان “الزلازل” هيجت القاعة ونالت إعجاب الحضور تلتها أنشودة تربوية من أداء التلميذة سناء أكروح فتح بعد ذالك نقاش علمي للعرض أجانب خلاله الأستاذ مراد على أسئلة الحاضرين ليختتم بكلمة السيد المدير فوزي أكراد لخص من خلالها أهم ما جاء في العرض ووجه نصائح وجيهة للتلاميذ المؤسسة حول كيفية التعامل مع الزلازل.
في الختام قدم السيد المدير شهادة شكر وتقدير لمؤطر العرض عرفانا بجهوده كما أهدت التلميذة فاطمة أبقوي لوحة تذكارية للأستاذ مراد كتذكار بإسم تلاميذ ابن رشد ليرفع الستار بحفل شاي على شرف الضيف. IMG_3378 IMG_3379 IMG_3381 IMG_3382IMG_3375 IMG_3376

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    كان يوم رائع