Your Content Here
اليوم الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 2:42 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 6 سبتمبر 2012 - 6:25 مساءً

و أخيرا مشروع مجزرة سيدي بوعفيف يرى النور بعض مخاض طويــــــــــل

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي
أشرف والي جهة تازة الحسيمة تاونات غرسيف محمد الحافي يوم أمس على تدشين مجزرة سيدي بوعفيف التي تروم تحسين تسويق اللحوم و السهر على جودتها بالإقليم ، و من المنتظر أن تستفيد من خدمات هذه المجزرة ساكنة مناطق الحسيمة ، إمزورن ، أيث بوعياش ، أجدير و أيت يوسف و علي ،
و عرف حفل التدشين حضور رؤساء الجماعات المعنيين و رؤساء المصالح الخارجية و مجموعة من الفعاليات المدنية و السياسية و بعض المعنيين بالمشروع .
و كان مشروع مجزرة سيدي بوعفيف قد أشرف على إعطاء إنطلاقة أشغاله الوالي السابق للحسيمة محمد المهيدية سنة 2009 و كانت مدة إنجازه مبرمجة على عشرة أشهر ليدخل قيد الإستعمال ، غير أن عدة عراقيل و خروقات شابته مما أخر الإنتهاء من أشغاله كليا ، الشيء الذي أجل على الساكنة و المهنيين المعنيين فرصة الإستفادة من خدمات هذا المشروع الحداثي الذي أنجز على مساحة هكتار و بتكلفة إجمالية قدرت ب 19.000.000 درهم أثناء إنطلاق الأشغال لتصل ل 25.000.000 درهم عند إنتهائها ، و ساهم في إنجازه بالإضافة لولاية الجهة كل من مجموعة الجماعات نكور-غيس ، مديرية الفلاحة ، وكالة الإنعاش و التنمية الإقتصادية ، و كالة الأندلس للتعاون الدولي .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.