Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 2:05 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 17 مارس 2016 - 4:39 مساءً

الحسيمة تحتضن الدورة الثانية للمهرجان السينمائي إ-صورة شهر أبريل المقبل

 

متابعة :

تحت شعار” الهجرة و الهوية في السينما ”  تنطلق الدورة الثانية للمهرجان السينمائي إ-صورة ببرنامج سينمائي وثقافي حافل سيمتد على مدى أربعة أيام؛ من : 22 إلى 25 أبريل 2016.

التظاهرة السينمائية  الأولى بالحسيمة  إ-صورة   تترسخ من خلال الدورة الثانية  و تروم إحياء الثقافة السمعية البصرية من خلال أنشطة سينمائية (أفلام طويلة  ،أفلام قصيرة،  تربوية …) و أنشطة موازية ؛ اجتماعية ،رياضية وثقافية، بعد ركود دام سنوات .

المهرجان  سيعرف إقامة ندوة سينمائية حول : السينما  والهجرة و آفاق التنمية بالريف ،  بالإضافة إلى ورشات تكوينية في مهن السينما : المونتاج ، التصوير و التشخيص.

وستعرف التظاهرة حضور شخصيات وازنة في ميدان السينما و الثقافة والدبلوماسية ؛

– فمن عالم السينما سيكون في الموعد كل من المخرجين عبد الرحمان التازي ولحسن زينون ، عبد السلام قلعي ،و محمد مفتكر  و إدريس شويكة

– الممثلين ؛ رشيد الوالي ، محمد الشوبي ،أمال عيوش و منى فتو و رقية بنحدو

– عالم الدبلوماسية : فؤاد أحيدار  برلماني ببلجيكا ، محمد محمد الخطابي  دبلوماسي سابق بكولومبيا ، أمين سر فتح ببلجيكا  أيمن قنديل

الإعلامي المتميز محمد التيجيني

أساتذة جامعيين ونشطاء أمازيغيين كالسادة : أحمد عصيد ، فؤاد أزروال  و  أحمد زاهد

أيام التظاهرة ستكون مناسبة للتنافس حول جوائز المهرجان ، كما ستكون حلقة  للحوار بين مهنيي السينما و محبي الشاشة الفضية  لتبادل التجارب و فتح آفاق الاستثمار بالريف ، كما ستكون مناسبة لشباب المنطقة لإبراز مواهبهم السينمائية من خلال مسابقة موازية خاصة بهم .

المهرجان السينمائي إ-صورة   اعتمد منذ انطلاقته مقاربة  تشاركية من خلال اشراك أكبر عدد من المتدخلين المحليين من خلال مساهمة  تعاونيات نسوية ( تعاونية الخزف باداردوشن ، تعاونية الورد بالسنادة ، جمعية تفاوين بسيدي بوعفيف – القماش – ، فنانين تشكيليين – الديكور والمعارض الفنية –  ، موسيقيين شباب  ، شركات محلية في التنظيم ،جمعيات رياضية ، وجمعيات ثقافية  …)

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.