Your Content Here
اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 3:35 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 12:31 صباحًا

تفعيل الديمقراطية الداخلية للبام كادت أن تعصف بمؤتمره الجهوي بالحسيمة وتحوله لحلبة ملاكمة ، و بنعزوز يطالب بكشف حقيقة أحداث 20 فبراير

فري ريف : رضوان السكاكي/محمد العزوزي

عقد حزب الاصالة و المعاصرة بجهة تازة الحسيمة تاونات اليوم مؤتمره الجهوي الاول، تحت شعار “تنزيل الجهوية المتقدمة أولوية للبناء الديمقراطي”. بحضور أعضاء من المكتب السياسي ، على رأسهم عزيز بنعزوز رئيس لجنة التنظيم بالحزب، هذا في غياب لافت لأبرز القيادات المثيرة للجدل في حزب التراكتور.

واستهلت اللجنة التحضيرية افتتاح المؤتمر بكلمة عمر الزراد التي أكد من خلالها على دور هذه المحطة النضالية للحزب ومساعيه نحو تفعيل الديمقراطية الداخلية وهيكلة تنظيمية قوية مشيدا بالحضور الوازن للباميين في هذه المحطة باعتبارها رسالة واضحة لمن يهمه الأمر.

 من جهته أكد محمد الحموتي الأمين العام الجهوي لحزب الاصالة والمعاصرة بالجهة، في كلمته أن هذا المؤتمر يعتبر بمثابة ولادة جديدة للحزب، وأن نجاحه سيقوي عود حزب البام داعيا في ذات الكلمة جميع الباميين لترسيخ مبادئ الحزب وتفعيل الديمقراطية الداخيلية وتمتين أليات التنظيم داخل الحزب.
هذا فيما إعتبر عزيز بنعزوز عضو المكتب السياسي ورئيس لجنة التنظيم بالبام، ان جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف هي قلعة “تراكتورية” حصينة ومنيعة، سيبقى فيها الأصالة والمعاصرة قويا رغم أنف الخصوم، و أن درب النضال بهذه الجهة طويل وشاق يستلزم تضافر جهود كل المناضلين.
وفي استرساله في كلمته أكد بنعزوز أنه لم يشهد تاريخ المغرب المعاصر تكالب كل القوى على حزب وحيد، كما حصل مع الأصالة والمعاصرة، مضيفا أن حزب الأصالة والمعاصرة يدافع عن مدنية الدولة، وتحديث المؤسسات ورفع القداسة عن المؤسسة الملكية، وإلغاء الفصل 19 من الدستور السابق.

هذا ووجه ابن تماسينت كلاما مشفر وشديد اللهجة واتهامات بالجملة لرئيس الحكومة متهما إياه بتسفيه مؤسسات الدولة والإعداد لإنقلاب أبيض على المؤسسات الدستورية والشعب المغربي. كما أوضح أن بنكيران دأب على استهدافه للبام بالدعاية الكلامية والإتهامات المجانية، و هو يعرف جيدا أن كوادر الحزب “عايقين به” و هو بذلك يستهدف الدولة المغربية ويسعى إلى تحويلها إلى إمارة للإخوان و “خونجتها” بالكامل، موضحا في ذات السياق أن الحزب الحاكم يريد السيطرة على الجيش والمخابرات، و هذا جاء في سياق كلام مسرب على النت لرشيد الغنونشي مرشد “حزب النهضة” التونسي وهو يتحدث إلى وفد من السلفيين مطمئنا إياهم ومبديا نوايا النهضة للسيطرة على الجيش والمخابرات والإعلام والإدارة. وقال بنعزوز أن العدالة والتنمية يلبس نفس ثوب الأصولية المتطرفة وله نفس النوايا والأهداف.
ولم يفلوت بنعزوز هذه المناسبة للتضامن معا ضحايا أحداث الحسيمة مطالبا بكشف الحقيقة فيما جرى ومحاكمة الجناة وإطلاق جميع معتقلي حركة 20فبراير.
ومن جهته أكد عبد المنعم البري الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة جهة طنجة تطوان، أن هذه المحطة التنظيمية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة تازة الحسيمة تاونات كرسيف، هي محطة تأتي في مسلسل الدمقرطة الداخلية للحزب، والنجاح الذي عرفته مؤتمرات الحزب في مختلف جهات المملكة لجواب الى الذين يزعمون أن حزب الأصالة خرج الى الساحة في قالب مخدوم وغير قابل للتجديد.

بعد ذلك تمت قراءة كل من التقريرين السياسي والمالي للأمانة العامة الجهوية ومناقشتهما والمصادقة عليهما قبل استقالة الأمانة العامة وانتخاب رئاسة المؤتمر، في حين انطلقت أشغال اللجان وتقديم بعض التقارير التي تمت المصادقة عليها بالاجماع.
هذا وشهدت أعمال المؤتمر في مرحلة انتخاب أعضاء المجلس الجهوي للحزب احتدام الصراع وملاسنات حادة كادت أن تحول قاعة المؤتمر إلى حلبة للملاكة .

والى غاية كتابة هذه الأسطر، فان أشغال المؤتمر مازالت مستمرة و لم يتم الحسم بعد في مكتب الأمانة الجهوية الجديد .










أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 3 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    Mohamed says:

    كلنا ضد البام
    المجتمع الذي الذي يكثر فيه الكلام و يقل فيها العمل و يقوم أفرادها بالقاء المسئولية على بعضهم البعض و يفرضون الاوامر و يتناسون القيام بواجباتهم مجتمع سيبقى مكانه و لن يتقدم خطوة و احدة نحو الامام بل سيعيش حالة من التراجع المستمر و التقهقر نحو الوراء
    حان وقت الحقيقة و لا مجال للتهرب من المسئولية علينا أن نقف و قفة رجل و احد لا فرق بين اليوم بين الغني و الفقير و الفلاح و الموظف علينا أن نتحد و ندافع عن أنفسنا و نحارب الفساد السياسي و الاقتصادي و أول شيئ يجب القيام به هو أن يفرض الشعب كلمته شاء من شاء و كره من كره .
    عندما يقول الملك محمد السادس في خطاب 9 مارس ضرورة تفعيل مبدأ المراقبة و المحاسبة فانه يقصد بذلك تدخل القضاء فهو أعلى سلطة في أي نظام عادل و ديمقراطي القضاء رمز العدل و المساوة أن على الوكيل العام للملك به ان يتحرك لتفعيل مبدأ المراقبة و المحاسبة بتعيين لجنة خاصة تتكلف بفتح كل ملفات الفساد سواء السياسية او الاقتصادية كما يجب وضع رموز الفساد السابقين و و الذين لازالو يحتفظون بمناصبهم تحت الاقامة الجبرية و سحب جوازات سفرهم و ووضع هواتفهم تحت المراقبة و منعهم و ابنائهم من مغادرة الاراضي المغربية كما يجب تجميد أرصدتهم البنكية.

    ابناء و بنات الريف الغالي لقد اعطاكم الله عقلا و حرية فلماذا تتخلوون عن هذين السلاحين في معركة الحياة ان مصير كل انسان يكون من صياغته لماذو تعطلون عقولكم و تتنازلون عن حريتكم ان أهم صفة العصر هو العمل و اهم مكتشفات القرن هو قيمة العمل في بناء الفرد و المجتمع و قيمته في بناء الانسانية و علينا أن نختار عمانا و فقل لقدراتنا و ميولنا و قيمة هذا العمل للمجتمع
    علينا أن نحاسب أنفسنا و ننظر الى اعمالنا و أقوالنا و ان ندقق في مواقفنا و دوافعنا من كل هذا موقفا موضوعيا
    اخيرا متعكم الله بالسعادة و جنبكم مزالق الحياة و عصمكم من الزلل و جعلكم أعضاء فاعلين و نافعين لمجتمعكم و لائقيين بانسانيتكم اعتقد أنكم تودعون عهد الفساد و الذل و تستقبلون عهدا جديدا عهد الكرامة و الديمقراطية .

  2. 2
    amine says:

    فؤاد لغريب عضو المجلس الوطنى و برلمانى الحزب جاب البلطجية معاه من تازة و زور ورقة حضور المؤتمرين ودخلهوم ببدجات مزورة مما اثار الرعب داخل القاعة اثناء التصويت وبداو كيرهبو المناضيلين
    باش ينجح صاحبت لطيفة و كذلك الغلام ديالو وئيل ابن صاحبتو 2 هل هذا هو البرلمانى الذي يمثل حزب و كذالك كان سكران داخل قاعة المؤتمر و احوايجو طايحين و هو معربط.
    لولا تدخل كريم الهمص الذي عبر عن مستوى المسؤلية

  3. 3
    ismaili alaoui says:

    النقاش في ما هو واضح عبث و سفه.
    فساد الباميين امر معروف لدى الجميع
    و ضلوعهم في دواليب الدولة لا يحتاج الى اثبات
    انهم حزب خرج من رحم وزارة الداخلية غير البريئ, و هذا يعرفه الخاص و العام.
    و مسؤوليتهم عن تعذيبب المواطنين في معتقل تماة وغيره من اوكار التعذيب لا يحتاج الى دليل.
    كوميديا الفساد بصورة مختلفة على الماضى من اجل تسليط الضوء عن الانجازات الوهمية التى تصرح بها قيادة الفاسد والمفسدين وها هنا نرى مسرحية اخرى من اجل ذلك الكرسى الذى لا يعرف عليه صاحب الاحقية الا انه كرسى الشعب فقط
    سبحان الله أصالة والمعاصرة اسم على مسمى حلل وناقش مول الفز كيقفز