Your Content Here
اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 1:27 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 25 فبراير 2016 - 3:37 مساءً

المدير الجهوي للصحة بالحسيمة يتستر على موظفين أشباح ويعتبرهم غير مضربين

أعطى المدير الجهوي للصحة بجهة تازة الحسيمة تاونات كرسيف، أوامره للتستر على موظفين أشباح غابوا عن مزاولة عملهم منذ أزيد من شهرين بعد أن وافق على تنقيلهم، قبل أن يتم العمل بالتقطيع الجديد الذي ستعتمده الوزارة وعدم اعتبارهم مضربين منخرطين في إضراب 24 فبراير الجاري .

واستغرب مسؤول نقابي أمر بعض المسؤولين في هذا القطاع، الذين يطالبون باعتبار هؤلاء الأشباح مرخص لهم إداريا في يوم الإضراب العام الذي دعت له النقابات لليوم الأربعاء 24 فبراير، و الغريب حسبه أن “الإدارة الجهوية تعيش تسيبا خطيرا في انتظار إنهاء العمل بالتقطيع القديم، حيث مدير جهوي من نوع خاص  يأتي على ما تبقى من تجهيزات ومكتسبات، وموظفين تم ترحيلهم بطرق ملتوية وتطغى عليها الزبونية والحزبية الضيقة، أما موظفين آخرين فيملي عليهم هذه السلوكات الإدارية المشبوهة ويقوم بالتستر على من يشاء”.

الأطر التي تم التستر عليها غير موجودة اصلا منذ شهرين، يوضح مصدر مطلع أن المسؤول السابق ذكره قام بتسريحهم بطرق ملتوية قبل أن تعمل وزارة الصحة بالتقطيع الجديد،  بمعنى إلى أن يلتحقوا  بالإدارة الجهوية الجديدة بتطوان، ونظرا لنقص الموارد البشرية، سيصعب عليهم الانتقال قرب عائلاتهم مما يثير الشكوك حول هذه السرعة في الموافقة على الانتقال و تزكيتهم، من هذا المسؤول و دون أن يتعامل مع أطر أخرى تنتظر ما سيحدث مستقبلا، والطامة الكبرى يتساءل ذات المصدر: لماذا يوم الإضراب العام، يطالب بعدم اعتبار هؤلاء الأشباح مضربين أو غائبين، مع العلم انهم منذ شهرين ظلوا خلالها خارج الإقليم بدون حسيب ولا رقيب إلى يومنا هذا، مما يثير أكثر من سؤال حول السلوك الوظيفي لهذا المسؤول الجهوي فوق العادة؟ حيث موظفون يشتغلون أيام الإضرابات فقط.

ألتبريس

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.