Your Content Here
اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:55 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 13 فبراير 2016 - 9:34 مساءً

جمعية مولاي موحند تخلد ذكرى رحيل محمد بن عبد الكريم الخطابي

تخليدا للذكرى الــ 53 لرحيل الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي، نظمت جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بآيث حذيفة مجموعة من الأنشطة الثقافية ، الإستكشافية و الفنية … و ذلك خلال يومي 11 -12 فبراير 2016 بدار الطالبة و ملحقتها بآيث حذيفة .. فقد كان برنامج التخليد وفق الشكل التالي :

–       مسابقتين ثقافيتين حول سيرة و مقاومة الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي ( للمستوى التعليمي الإعدادي و الثانوي ) من إعداد و تنشيط رئيس الجمعية الخضيري سالم .

–       فيلم وثائقي تحت عنوان ” المقاوم ” .

–       فيلم وثائقي تحت عنوان ” العظماء المائة : أسطورة المغرب محمد بن عبد الكريم الخطابي ” .

–       عرض صور الأمير محمد بن عبد الكريم .

–       فيلم وثائقي ” أسطورة الريف : عبد الكريم الخطابي “.

–       فيلم وثائقي “عبد الكريم الخطابي أسد تاريخ المغرب”.

– عرض فيديو يضم أقوال و حكم الزعيم الخطابي .

–       مشاركة عدد مهم من التلميذات في مسابقة جائزة  اختيار أحسن مقال حول  المقاومة الريفية .

 

و تندرج هذه الأنشطة في إطار فعاليات الدورة الأولى من ملتقى نوميديا للتربية و الثقافة بآيث حذيفة،و  الذي تنظمه جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بشراكة مع الجمعية الخيرية الإسلامية لدار الطالبة بني حذيفة، جماعة بني حذيفة ، شركة ألماني …وذلك طيلة أشهر يناير ، فبراير ومارس 2016 بدار الطالبة و ملحقتها بآيث حذيفة .

ملحوظة : سيتم تنظيم خرجة استكشافية إلى مقر قيادة الأمير الخطابي و مقبرة المجاهدين يوم السبت المقبل.

عن لجنة الإعلام و التواصل

IMG_5872 IMG_5876 IMG_5886 IMG_5928 IMG_5933 IMG_5939 IMG_5944 IMG_5946

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.