Your Content Here
اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 11:56 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 5 فبراير 2016 - 12:27 صباحًا

المجلس الجماعي لآيث يوسف وعلي يعقد دورته العادية لشهر فبراير

فري ريف: رضوان السكاكي

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر جماعة آيث يوسف وعلي حاليا، صباح يوم الخميس 4 فبراير 2016، اجتماعا للمجلس الجماعي لآيث يوسف وعلي في إطار أشغال دورته العادية لشهر فبراير الجاري، برئاسة السيد عبد الحق أمغار الى جانب نوابه ومستشاريه  وقائد الجماعة وممثل عن الوكالة الحضرية وممثل عن مديرية التجهيز والنقل بالحسيمة وممثل عن المديرية الإقليمية للفلاحة وكذا ممثل عن مصلحة التخطيط، كما حضر أشغال الجلسة بعض ممثلي المجتمع المدني ومتتبعي الشأن المحلي بالجماعة.

وافتتح رئيس الجماعة جلسة أشغال الدورة العادية لشهر فبراير للتداول في نقط جدول أعمالها، خصوصا فيما يخص  برنامج عمل المجلس الجماعي لآيث يوسف وعلي خلال 6 سنوات المقبلة  وكذا التداول في وضعية قطاع التعمير بتراب جماعة آيث يوسف وعلي، حيث تم التطرق أمام أنظار ممثل الوكالة الحضرية الى مجموعة من المشاكل التي يعاني منها قطاع التعمير خصوصا بمركز آيث يوسف وعلي نتيجة غياب عدة وثائق تخص تصميم التهيئة، وانتشار البناء الغير قانوني الذي انتشر خارج مركز الجماعة والتي لا تتلاءم  ومعايير التعمير، وطالب المتدخلون بتبسيط مسطرة الترخيص لتسوية وضعية المنازل المبنية والبحث عن طريقة عمل لتسوية وضعية المناطق السقوية .

وطالب رئيس المجلس الجماعي لآيث يوسف وعلي بازالة الحاجز الاسمنتي الموجود وسط مركز سيدي بوعفيف على طول الطريق السريع، في النقطة الثالثة لجدول أعمال أشغال الدورة، فيما أكد ممثل التجهيز بأن معيار الحاجز الاسمنتي المتواجد بالمنطقة هي نفسها المعايير المعمولة بها في كل المناطق كون المسافة الفاصلة بين المدار الحضري المؤدي للمطار والمدار الحضري لواد غيس لا تتجاوز كيلومترين، كما أن موضوع السلامة أهم من أي مصلحة أخرى .

فيما تم التداول في نقطة مخاطر الفياضانات المهددة لمجموعة من الدواوير مع ضرورة ايجاد حل عبر خلق مجرى مائي على جانب الطريق الساحلي الى واد النكور،  وعدم الاكتفاء بالمجاري الضيقة المحتاجة أصلا الى تنقية شاملة، كما تم الحديث في وضعية قطاع النظافة بتراب الجماعة والنظر في ادراج احداث مستوصف صحي بين دواري أزغار وآيث هشام بالخريطة الصحية لوزارة الصحة العمومية، واحداث أقسام دراسية بدواري الشطاري وابرلوقن وضرورة خلق أقسام لتخفيف المعاناة على التلاميذ وأولياء أمورهم فيما يخض قطاع التعليم.

في حين تم التداول في امكانية تقوية الطريق الرابطة بين فيسينا ودوار أزغار وصيانتها ، كما أن الجماعة قامت باعداد 26 بطاقة تقنية لمجموعة من المسالك الموجودة بجماعة آيث يوسف وعلي.

DSC_0037 DSC_0038 DSC_0039 DSC_0040 DSC_0041 DSC_0042 DSC_0043 DSC_0044 DSC_0045 DSC_0047 DSC_0048 DSC_0050

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    هنيئا says:

    جماعة يرأسها حزب الإتحاد الإشتراكي العتيد والأصيل لن تكون إلا جماعة نقية ونظيفة ، لا أقصد نظافة الشوارع بل نظافة النفوس والمبادئ. فهنيئا لسكان جماعة أيت يوسف وعلي برئيسكم الإتحادي عبد الحق أومغار . إذا لم يتم تحقيق كل المتمنيات وكل المتطلبات فالقوة القاهرة تكون حاظرة . نحن في دولة تنتمي للعالم الثالث. الأمور لا تسير غالبا كما يشاء المواطن.

  2. 2
    Amghar Fouad says:

    أتمنى في الاجتماعات المقبلة للجماعة ان تشير الى نقطة ممر الراجلين
    هناك شيوخ هناك أطفال في خطر داءم في غياب هذا الممر.
    و أشكركم على مجهوداتكم .
    امغار فؤاد