Your Content Here
اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 - 7:04 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 1:01 مساءً

امزورن: سكان شوارع ” قطر، طرابلس، الامارات، البصرة” يتوعدون بوقفة احتجاجية أمام بلدية امزورن للمطالبة بتجديد شبكة الصرف الصحي

فري ريف: رضوان السكاكي

لازالت ساكنة شارع “قطر، طرابلس، الإمارات، البصرة” والأزقة المجاورة بمدينة امزورن تعاني من تبعات افتقادهم   لشبكتي تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي، واستثناء الحي بأكمله من تجديد هذ الشبكة  منذ سنة 2007 حين عرفت مدينة امزورن خصوصا الأحياء المتواجدة بوسط المدينة مشروع تجديد شبكات الصرف الصحي.

ويتساءل سكان الأحياء المعنية بالأمر عن سبب استثناء حيهم المتواجد قرب السكن الشعبي بامزورن من تجديد هذه الشبكة في أرض الواقع، في المقبل جميع الأوراق التقنية التي تتوفر عليها بلدية امزورن تفيد أن الحي استفاد من تجديد الشبكة سنة 2007، ترى أين ذهبت ميزانية هذا الحي بالخصوص فيما يخص تجديد الشبكة في الأوراق التقنية بينما الصور التي التقطتها عدسة فري ريف تبين قدم الأنابيب الاسمنتية المتآكلة بفعل الزمن والتي أصبحت غير صالحة للاستعمال وما تشكله من مخاطر بيئية.

 وتفاجأ سكان الحي قبل بضعة أسابيع باستقدام آلات وشاحنات خاصة بتزفيت الشوارع المتواجدة بحيهم دون مراعاة نوعية شبكة الصرف الصحي و لا الإسراع في استبدالها بأنابيب بلاستيكية واسعة تتناسب والكثافة السكانية المتواجدة بالمنطقة، مما خلق نوع من الاستياء والاحتجاج من طرف ساكنة الحي حيث رفضوا تزفيت حيهم دون تجديد شبكة الصرف الصحي، كما طالبوا المسؤولين الاقليميين خصوصا عمالة الحسيمة بالتدخل العاجل للوقوف على مثل هذه الخروقات التي باتت تنخر المشهد العام لمدينة امزورن.

كما قامت ذات الشركة المكلفة بالتزفيت بارجاع الأتربة الى مكانها دون مراعاة الشقوق والكسور التي أحدثتها عمليات الحفر تجاه الشبكة المهترئة، مع العلم أن  أغلبية أنابيب الصرف الصحي تآكلت جلها.

وتساءل سكان الحي عن سبب استثناء حيهم من تجديد شبكة الصرف الصحي وتغاضي المسؤولين داخل المدينة الأنظار عليه منذ سنة 2007 والاكتفاء فقط بتسجيل  تجديد الشبكة في الأوراق لذر الرماد في أعين ساكنة الحي من قبل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، فيما  توعدوا بتنفيذ وقفات احتجاجية أمام مقر بلدية امزورن لانصافهم في  تجديد شبكة الصرف الصحي ومحاسبة المتورطين في هذه عملية اختلاس المال العام.

IMG-20160202-WA0007 IMG-20160202-WA0008 IMG-20160202-WA0009

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    متتبع says:

    من يتجرأ بتنظيم. وقفة. احتجاجية. امام البلدية. سيعاقب. بالموءبد. نحن الءصالة والمعاصرة. وأجركم. على. الله كل من سولت له نفسه بالوقوف بباب البلدية. سيكون جزاءه السجن. أين المعطلين اللي كانو. امصدعين امزورن. بعض الدريهمات. اواتهنات. المدينة. ورئيسهم ********. أداه. جحا