Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 1:40 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 28 يناير 2016 - 1:47 صباحًا

سكان امزورن يتجمهرون أمام مركز الوقاية المدنية طلبا لبعض المعدات خصوصا ” الخيام”، بعد استمرار الهزات الارتدادية لليوم الثالث على التوالي

 فري ريف: رضوان السكاكي

بعد استمرار الهزات الارتدادية لليوم الثالث منذ بدايتها صبيحة يوم الاثنين 25 يناير من الشهر الجاري حيث بلغت شدتها 6.3 درجة على سلم ريشتر، والمستمرة الى حدود الساعات المتأخرة من اليوم الأربعاء 27 من نفس الشهر، حيث فاق عدد الهزات الارتدادية 200 هزة.

واستشعارا بالخوف والهلع الذي نال من طمأنينة ساكنة امزورن، قصد بعض شباب المنطقة هذه الليلة مركز الوقاية المدنية للمطالبة ببعض المعدات الوقائية من تداعيات هذه الكارثة الطبيبة خصوصا الخيام التي ستقي الساكنة من قساوة المناخ.

وتأتي هذه الخطوة مباشرة بعد الزيارة التي قام بها الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس ، رفقة الكاتب العام لوزارة الصحة و جنرال منتدب بالوقاية المدنية ، للوقوف على آخر مستجدات الوضع بالمنطقة ، مما تبين خلال ذات الزيارة أن مركز الوقاية المدنية يتوفر على معدات هائلة لتغطية الوضع بالمنطقة، خصوصا مختلف الأغطية والأفرشة والخيام ومولدات كهربائية، بالإضافة إلى لوازم أخرى ذات أهمية.

وطالب ساكنة امزورن خلال تجمهرهم أمام باب مركز الوقاية المدنية بامزورن، على ضرورة تدخل الجهات المسؤولية لتغطية الوضع الذي تعيشه الساكنة من خوف وهلع وهروب الى الخلاء في غياب أبسط شروط هذه الخطوة، وطالبت الساكنة ضرورة خلق فضاء ذو تجهيزات في المستوى المنشود من خيام ومرافق صحية ومستوصف متنقل مادامت هزات الأرض الارتدادية مستمرة ليومها الثالث بشكل يثير الخوف والهلع لدن ساكنة المنطقة.

1 (2) 1 (3)

 

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.