Your Content Here
اليوم الخميس 21 فبراير 2019 - 4:00 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 28 يناير 2016 - 12:37 صباحًا

الشرقي الضريس يؤكد من الحسيمة على إستعداد الحكومة لمواجهة أي كارثة محتملة بالريف

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي/رضوان السكاكي

حل بالحسيمة مساء اليوم الأربعاء ، أي بعد ثلاثة أيام متواصلة من الهزات الإرتدادية التي تعرفها منطقة الريف بعد الهزة القوية التي ضربت صبيحة الإثنين الاضي سواحل الحسيمة ، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس ، رفقة الكاتب العام لوزارة الصحة و جنرال منتدب بالوقاية المدنية ، للوقوف على آخر مستجدات الوضع بالمنطقة ،

و أكد السيد الضريس في إجتماع له بمقر عمالة الحسيمة ، جمعه بمنتخبين و بعض ممثلي المجتمع المدني و مختلف المصالح المعنية ، -أكد- على أن وزارة الداخلية تتابع الوضع بالمنطقة عن كثب ، و وضعت الآلاف من الخيام رهن إشارة المواطنين في أي وقت ، إستعدادا للطوارئ ،

كما شدد على وجود مختلف المصالح التابعة لوزارته و باقي الوزارات المعنية على أتم الإستعداد و الأهبة للتحرك و تقديم العون للمتضررين في أي وقت .

الكاتب العام لوزارة الصحة أكد ، بدوره ، على تعزيز الطاقة الإستعابية للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بأزيد من ثمانين سريرا جديدا و سيارات إسعاف ، كما تم وضع الأطقم الطبية في حالة التأهب و الإستعداد الدائم .

كما صرح بأن مستشفيات جهوية ، خصوصا بمدن طنجة و فاس و وجدة ، وُضعت رهن الإشارة لإسقبال أي مصابين محتملين ، خصوصا و أن مروحية طبية إستقدمت للحسيمة لهذا الغرض .

مسؤول الوقاية المدنية من جانبه شدد على أن مصالحه توجد رهن إشارة المواطنين و في أتم الإستعداد للتدخل في الحالات الإستعجالية ، بالإضافة لإمكانية غحداث مستشفى عسكري متنقل في حالة تفاقم الأوضاع .

مباشرة بعد نهاية الإجتماع بمقر الولاية ، توجه الوزير المنتدب رفقة مرافقيه لزيارة تفقدية لمستودع الوقاية المدنية بإمزورن ، الذي تم إحداثه مباشرة بعد زلزال 2004 المأساوي ، و تم الوقوف على مختلف التجهيزيات و المعدات التي يتوفر عليها هذا المستودع و صلاحيتها .

و قبل مغادرته لإقليم الحسيمة ، صوب مدينة الناظور ، زار الوفد مدينة أيث بوعياش .

يشار إلى الهزات الإرتدادية لازالت مسترة بسواحل الحسيمة لليوم الثالث على التوالي ، و لازال المواطنون يعيشون حالة من القلق و الترقب ، و الحالة النفسية للغالبية متدهورة .

_DSC0238 _DSC0252 DSC_6928 DSC_6931 DSC_6933 DSC_6937 DSC_6942 DSC_6946 DSC_6947 DSC_6949 DSC_6950 DSC_6951 DSC_6953 DSC_6957 DSC_6960 DSC_6963

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.