Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 8:27 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 24 يناير 2016 - 1:47 صباحًا

فرع جمعية المعطلين بالحسيمة يتدارس مع إطارات و هيئات مشكل البطالة بالمنطقة

تقرير إخباري :

تم مساء يوم أمس السبت عقد لقاء تشاوري للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع الحسيمة ،بمقر الاتحاد المغربي للشغل ، مع الاطارات السياسية و النقابية و جمعوية و ناشطين و معطلين قدامى من أجل تأسيس جبهة محلية للدفاع عن مطالب و نضالات المعطلين بالمدينة .

بدأ اللقاء بكلمة رئيس الفرع ثم تلاه عضو المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية بعدها تم فتح النقاش للإطارات و الحاضرين الذين رحبوا بالمبادرة و تثمينها و عبروا عن استعدادهم لدعمها و توسيعها على المستوى الإقليمي خاصة ما تعيشه المنطقة من حالة استثناء غير معلنة مع التأكيد على ضرورة فتح حوار جدي و مسؤول مع المعطلين من قبل المجلس البلدي بالحسيمة الذي تمادى في تماطله و تجاهله تجاه مطالب الجمعية المشروعة بما أن المسؤولين يتبجحون بمجموعة من الشعارات من قبيل المقاربة التشاركية و غيرها ؛ منددين بالحصار و المنع و القمع الذي تعرض له فرع الحسيمة في اطار معركته المحلية و أشكاله الواعية و السلمية ؛

و يأتي هذا اللقاء في ضل وضع محلي يعرف مجموعة من الخروقات في شتى المجالات العمومية خاصة سياسة التشغيل بالمنطقة من زبونية و محسوبية و تعتيم متعمد فيما يتعلق بالإعلان عن المباريات و إخفاء المعلومة لصالح الأعوان و الكائنات الإنتخابية جزاءا لهم عن ولائهم و مساهمتهم في صعود اشخاص للمجالس لغرض نهب اموال الشعب .
و في الأخير خلص هذا الجمع الى التوصيات التالية :
– تثمين المبادرة و دعمها من الهيكلة و الاستمرارية
– اعداد ارضية مشتركة للجبهة و تقديمها في اللقاء المقبل
– تحديد اللقاء الموالي يوم 14 فبراير 2016
– اصدار بلاغ .
الإطارات الحاضرة :
– الاتحاد المغربي للشغل . الاتحاد المحلي بالحسيمة.
– الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.فرع الحسيمة.
– منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب . جمعية الحسيمة.
– الاتحاد الاشتراكي . فرع الحسيمة.
– شبيبة النهج الديمقراطي بالحسيمة
– جمعية ثيموزغا الثقافية و الإجتماعية
– الشبيبة العاملة .الكتابة الإقليمية
– الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية
-الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية
– المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
– الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب . فرع الحسيمة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.