Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 3:45 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 15 يناير 2016 - 3:33 مساءً

رئيس المجلس الجماعي لبني حذيفة يعقد لقاءا تواصليا مفتوحا مع التجار والمهنيين

مراسلة :

عقد السيد رشدي الزياني رئيس المجلس الجماعي لبني حذيفة لقاءا تواصليا مفتوحا مع التجار والمهنيين  يوم الخميس الماضي بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة على الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال من أجل مناقشة سبل إيجاد حل حبي فيما يخص الرسم المفروض على شغل الأملاك الجماعية بمنقولات وعقارات لأغراض لأغراض تجارية أو صناعية أو مهنية.

و جاء هذا اللقاء من أجل ايجاد حلول توافقية بين التجار والجماعة و وضع حد نهائي للنزاع المعروض أمام أنظار القضاء، حيث سبق للعديد من التجار أن رفعوا دعاوى قضائية ضد رئيس المجلس السابق بعدما طالبوه عدة مرات بضرورة إعادة النظر في كيفية احتساب هذا الرسم وقيمته المرتفعة، خاصة إذا أخذنا في الحسبان الوضع الاقتصادي والاجتماعي للجماعة التي شهدت تراجعا مخيفا في الرواج التجاري.

و في كلمة له أكد للسيد رشدي الزياني رئيس المجلس الجماعي لبني حذيفة على أن المجلس الجديد له رغبة قوية في حل جميع النزاعات مع الساكنة بشكل ودي وحبي، خاصة مع التجار والمهنيين الذين يساهمون في تنمية المنطقة من الناحية الاقتصادية وتفضيلهم للاستثمار بجماعتهم  – رغم الركود التجاري – عوض مدن أخرى قريبة من الجماعة تعرف رواجا اقتصاديا ملحوظا.

كما أشار السيد الرئيس إلى أن الجماعة على استعداد كامل للتعاون مع التجار والمهنيين من أجل حل هذا النزاع المتعلق بالرسم المفروض على شغل الأملاك الجماعية بمنقولات وعقارات لأغراض تجارية أو صناعية أو مهنية المعروض حاليا أمام أنظار القضاء وذلك عن طريق عرضه على أنظار المجلس الجماعة للبت فيه بمقرر رسمي وإحالته على عامل إقليم الحسيمة للمصادقة عليه ليصبح الأمر ملزما فيما بعد لقابض إمزورن لتطبيقه.

من جهتهم استحسن التجار هذه البادرة التي قام بها رئيس المجلس الجماعي وثمنوها بشكل كبير، مؤكدين على أن الوضعية الاقتصادية والتجارية لبني حذيفة عرفت تراجعا مهولا في السنوات الاخيرة بفضل عدة عوامل منها الانعكاسات السلبية للأزمة التي تمر بها بعض البلدان الأوربية التي يقطن بها أفراد الجالية، و إحداث الطريق الساحلي الذي أثر كثيرا في حركية النقل حيث أصبح العديد من المسافرين يفضلون المرور عبر هذا الطريق عوض الطريق الوطنية رقم 2 التي تمر عبر مركز بني حذيفة.

DSCF0747 DSCF0748 DSCF0749 DSCF0750 DSCF0751

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.