Your Content Here
اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 9:36 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 10 يناير 2016 - 1:30 صباحًا

الحسيمة : سنتان حبسا لشخص تسبب في مقتل أخيه

 

جمال الفكيكي :

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، أخيرا شابا بسنتين حبسا نافذا، من أجل جناية الضرب والجرح المؤديين إلى الموت دون نية إحداثه.

وأشعرت عناصر الدرك الملكي بالحسيمة بوجود شاب مضرج في دمائه بمنطقة إزفزافن بإقليم الحسيمة، رمضان الماضي، بعد تلقيه ضربات بلوحة خشبية مسطحة تستعمل في البناء، ويوجد في وضعية حرجة.

وفور التوصل بالخبر، انتقل فريق من الدرك الملكي إلى المكان، وعاين الضحية الذي نقل إلى المستشفى الجهوي للحسيمة، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة .
وبعد التحري والبحث، تبين لعناصر الضابطة القضائية بالحسيمة، أن خلافا توترت فيه الأعصاب، فطعن الضحية شقيقه بسلاح أبيض، فوجه له المتهم ضربات بلوحة خشبية تستعمل في البناء، أصابته بجروح خطيرة في أنحاء من جسمه، عجلت بوفاته.
وفور علمه بنبأ وفاة شقيقه سلم المتهم نفسه إلى عناصر الدرك الملكي بإيعاز من والده، معتبرا في معرض تصريحاته لدى الضابطة القضائية أنه لم ينو بتاتا قتل أخيه، وأن الضربة التي وجهها كانت من أجل ردعه والدفاع عن نفسه.
وأمام هيأة الحكم، حضر المتهم رفقة والده الذي تنازل عن متابعته، فاعترف بالمنسوب إليه، نافيا في الوقت نفسه، نية قتل شقيقه.

واقتنعت المحكمة بأن المتهم لم تكن له نية قتل شقيقه،  وأمام تنازل والدهما عن المتابعة، أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بالحسيمة حكمها سالف الذكر في انتظار استئنافه.

عن جريدة الصباح

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.