Your Content Here
اليوم السبت 4 أبريل 2020 - 7:58 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 1 يناير 2016 - 4:14 مساءً

الحسيمة : الأساتذة المتدربون يعتصمون أمام مقر نيابة التعليم و يهددون بالتصعيد

 

مراسلة:

في إطار تصعيد الأساتذة المتدربين في خطواتهم النضالية الرامية إلی إسقاط “المرسومين المشؤومين” القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقزيم المنحة إلی أكثر من النصف، قام الأساتذة المتدربون بفرع الحسيمة بإعتصام إنذاري أمام مقر النيابة الإقليمية للتربية و التكوين بداية من الساعات الاولى من صباح يوم أمس الخميس الى الساعات الأخير من مساء نفس اليوم، وعرف هذا الشكل النضالي الذي عبر من خلاله الأساتذة عن إستعدادهم لإتخاذ خطوات تصعيدية في حال إستمرار نهج الحكومة سياسة الآذان الصماء حيال مطالبهم و إحتجاجاتهم المتواصلة بجل المراكز الجهوية للمملكة.

و تخلل الإعتصام جملة من الأنشطة التي أبان من خلالها الأساتذة عن وعي نضالي كبير أبرزها كان كلمة الإفتتاح التي عبر من خلالها الأساتذة المتدربين عن تنديدهم لما تتعرض له المراكز من قمع و ترهيب و إعتقالات تدل في أدنی دلالاتها عن عجز الحكومة المغربية التعاطي المسؤول مع الملفات الإجتماعية الحساسة، و نهجها سياسة الهروب إلی الأمام كما يقول بعض الحكماء “العنف نقيض الحقيقة”، كما عرف الشكل النضالي فترات للقراءة و فتح نقاشات في شتی المجالات العلمية.

كما شهد الإعتصام تهديدات جمة بالتدخل لقمع الأساتذة وتشتيت هذا الشكل النضالي.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    Hakim says:

    تحية نضالية عالية للمناضلين الأشاوس ـ_ الأساتذة المتدربين -_ لصمودهم في وجه المؤامرة التي تحاك ضد المدرسة العمومية، و الوظيفة العمومية. الدعم كل الدعم لنضالاتكم والخزي والعار للمسخرين من حكومة و قوى القمع لقمع الاحتجاجات السلمية بالقوة. لتسقط قرارات FMI و المرسومين المشؤومين.