Your Content Here
اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 - 5:07 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 10 ديسمبر 2012 - 10:58 مساءً

وقفة إحتجاجية أمام مقر القنصلية المغربية ببرشلونة


فري ريف / صور : رشيد إمحاولن
نظمت اللجنة المنبثقة عن لقاء برشلونة بمعية مجموعة من الفعاليات حقوقية، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وقفة احتجاجية أمام مقر القنصلية العامة المغربية، بمدينة برشلونة من أجل “التنديد” حسب ما جاء في نداء سابق للجنة، بالوضع الحقوقي “الكارثي” بالمغرب والتنديد بموقف المغرب من السياسة “العنصرية” و الامنية التي تمارسها الحكومة الاسبانية على المهاجرين المغاربة. هذا وقد أصدر في بعد اختتام الوقفة البيان التالي:
تخليدا لليوم العالمي لحقوق الانسان و في اطار تفعيل اتفاقات وقرارات “لقاء برشلونة” بتاريخ 1 – 12 – 2012، تم تنظيم وقفة احتجاجية، اليوم، 10 دجنبر أمام القنصلية العامة المغربية ببرشلونة وتم التأكيد على مايلي:

* إننا و من موقعنا كمهاجرين ندرك جيدا أن صراعنا اليوم هو ضد الظلم و الاستبداد و كل مظاهر التسلط و الاستغلال كخيار يستمد قوته من مبادئ وقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

* نعتبر أن المبادرات السياسية التي أقدمت عليها الدولة المغربية من خلال تعديل الدستور الممنوح و ما استتبعه من إاجراء للانتخابات وغيرها من المشاريع، تروم بالأساس الالتفاف على مطلب التغيير الديمقراطي الحقيقي، الذي قدم من أجله و لازالت الشعب المغربي وقواه المناضلة تضحيات جسام، و أن الوصفات الديمقراطية الشكلية التي يجتهد النظام في تمريرها ما هي إلا محاولة للتضليل و التخدير طالما أنها لم تقطع بعد مع بنيات الاستبداد و الظلم و الفساد.

* إدانتنا للقمع الممارس من طرف الدولة المغربية ضد الحركات الاحتجاجية المناضلة وفي مقدمتها حركة 20 فبراير من أجل حقها في الحرية، الكرامة والعدالة الاجتماعية ومطالبتنا بفتح تحقيق حر ونزيه في اغتيال وقتل الشهداء ومحاكمة المجرمين وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.

* إدانتنا للنهب والتبذير المتواصل لثروات شعبنا من طرف المافيا المخزنية ومطالبتنا بإعمال مبدأ عدم الإفلات من العقاب في الجرائم السياسية والاقتصادية.

* ندين بشدة موقف التجاهل و اللامبالات لمصالح المهاجرين المغاربة من طرف الدولة المغربية وكذا في علاقتها الثنائية من السياسة العنصرية و الأمنية التي تمارسها الحكومة الاسبانية.

*نستنكر بقوة مخططات الحكومة الاسبانية التي توظف و بشكل قذر اكراهات الأزمة الاقتصادية لضرب الخناق على المهاجرين عبر اخراجهم من نظام التغطية الاجتماعية و الصحية و حرمانهم من حق الولوج الى الخدمات العمومية رغم هشاشتها و مصادرة أوراق الاقامة القانونية بتعقيد شروط و مساطر تجديدها كل هذا بهدف خلق ظروف صعبة تدفع بهم للعودة المكرهة لبلدهم.

*نعبر عن انشغالنا الشديد من واقع التشرذم و التشتت و اللامبالات الذي يطبع حال الفاعلين المغاربة في حقل الهجرة و ندعو كل الطاقات المناضلة والغيورة بكطالونيا الى التنسيق والوحدة بين الجميع من أجل خلق صوت قوي قادر على ايصال هموم ومشاكل المهاجرين المغاربة الى الجهات المسؤولة والضغط عليها لإيجاد الحلول و حشد دعم دولي للحراك الشعبي المغربي و كسر التعتيم الاعلامي عليه.

*نعلن استعدادنا الجدي للمساهمة الفعالة في المبادرات المدنية المحلية للدفاع عن الكرامة و العدالة الاجتماعية.

عن لجنة تفعيل خلاصات ـ لقاء برشلونة ـ









أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.