Your Content Here
اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 2:46 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 10:33 مساءً

امزورن: روائح تزكم الأنفس بسبب تدفق مياه الصرف الصحي وسط المدينة قرابة أسبوع

فري ريف: رضوان السكاكي

يعيش شارع الدار البيضاء وهو الشارع الرئيسي لمدينة امزورن قرابة أسبوع كامل، كارثة بيئية وروائح تزكم الأنفس بسبب انفجار بالوعة لمياه الصرف الصحي، مما خلق فوضى واستعصى على اثرها مرور المواطنين من الشارع أو ركن السيارات على طوله  نظرا للروائح الكريهة التي أطلقها الانفجار ما أدى الى سيلان مياه واد الحار السوداء على طول الشارع دون توقف.

ويحدث هذا أمام صمت المسؤولين وعدم مبالاتهم بصحة المواطن وراحته وسلامته الجسدية، غير آبهين بمسؤوليتهم تجاه هذه المدينة، خصوصا في الآونة الأخيرة حيث تكاثرت حدة المشاكل مع تسجيل غياب المسؤولين من التدخل، من مشكل التسربات العشوائية التي تطال مياه الصالحة للشرب بشكل مثير للانتباه، وهنا يتساءل معظم ساكنة امزورن عن دور بلدية امزورن وعلاقتها بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب ومدى احترام هذا الأخير مضامين دفتر التحملات الذي يخوله قانون التدبير المفوض، واجهاز هذه الوكالة المستقلة على مختلف شوارع المدينة وأزقتها على التزفيت الجديد وتدميرها نتيجة قيامها ببعض أشغال الاصلاح.

فيما اكتفى مسؤولي المدينة بالتفرج على معاناة الساكنة وهي تكابد ويلات غياب طبيبتين عن المستوصف الوحيد بالمدينة بسبب رخصة الولادة دون تعويضهما ولو بطبيب سيتكفل باستقبال الحالات المتوافدة بكل من امزورن والمناطق المجاورة، فيما تشهد المدينة أيضا عودة فوضى احتلال الملك العمومي من قبل أصحاب المقاهي والتجار الكبار بشكل يثير اكثر من علامة استفهام.

وتساءلت ساكنة امزورن التي باتت تعيش على صفيح ساخن نتيجة هذه الفوضى واللامبالاة من قبل مسؤوليها، عن نوعية الأدوار المنوطة لهذه المؤسسات خصوصا المجلس البلدي لامزورن باعتباره الوصي على الساكنة، والذي بات يكتفي فقط بالتفرج والصمت ، ووسرعته في تغيير تجهيزات مكاتبهم وتعديل الديكورات كمرحلة أولية، دون الاستباق الى ايجاد حلول آنية للمشاكل التي تفاقمت داخل تراب بلدية امزورن.


IMAG0662 IMAG0663 IMAG0664 IMAG0665
IMAG0661

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    لقد تم تغيير ديكور وأثاث مكتبين يتعلق الامر بالناءبة 1. والرءيس.*** المغلوب على أمره. وهي تجهيزات غير قانونية لان مسطرة اقتناءها. تمت خارج المسطرة القانونية. وتحد اهم ياافري ريف. في إطار الشفافية المعهودة في مجلسكم الموقر ان يدلو برقم الصفقة ورقم الحوالة وثمن اقتناء هاته التجهيزات. هاته هي الءمور الخطيرة للنشر ولنا عودة للموضوع بالتفاصيل المملة