Your Content Here
اليوم السبت 8 أغسطس 2020 - 11:43 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2015 - 3:34 مساءً

بودرا يطالب الحكومة بالإسراع في تفعيل نقل الاختصاصات من المركز للجهات

متابعة :

طالب النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة ، محمد بودرا ، عبر سؤال لوزير الداخلية محمد حصاد بالإسراع في تفعيل المقتضيات القانونية المتعلقة بنقل الاختصاصات من المركز إلى الجهات ودعمها، عن طريق تحويل الكفاءات البشرية والموارد المالية اللازمة. كما طالب السيد النائب بالإسراع ببلورة ميثاق حقيقي لعدم التمركز الإداري يعطي للمصالح الجهوية الصلاحيات الضرورية لتدبير شؤون الجهات على المستوى المحلي.
وأكد بودرا على أن الجميع اليوم، ينتظر مجيء قوانين لتفعيل الجهوية المتقدمة، مشيرا إلى أنه “بات واضحا ضعف إرادة الحكومة في رفع الموارد المالية، حيث انتقلنا من 1 في المائة في حصيلة الضريبة على الدخل والضريبة على الشركات، إلى 2 في المائة فقط، وهي النسبة التي كنا نطالب بها في الميزانيات العادية خلال السنوات الفارطة”.
واعتبر بودرا أنه بات ملحا الآن الرفع من هذه النسبة خاصة أن الجهات أصبحت أوسع والأقاليم أكبر والاختصاصات أكثر.


أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.