Your Content Here
اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 - 5:05 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 10:26 مساءً

حقوقيو مدينة امزورن يحتجون على تردي الحقوق في اليوم العالمي لحقوق الانسان

متابعة :

بمناسبة الذكرى السادسة والستين (67) لإقرار الإعلان العالمي لحقوق، و استجابة للقرار المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان لتخليد هذه الذكرى بتنظيم وقفات احتجاجية موحدة زمانا في جميع الفروع تحت شعار ” نضال متواصل من اجل الدفاع عن حقوق الإنسان” للتنديد بالهجوم على الحقوق و بالاعتداء على الحريات الفردية و الجماعية و بالمضايقات التي تطال الحركة الحقوقية و بالانتهاكات التي تعرفها كافة حقوق الانسان بالمغرب.

و في نفس السياق، نظم فرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الانسان، وقفة احتجاجية زوال يوم الخميس 10 دجنبر 2015، على الساعة الرابعة والنصف مساء (16:30) بساحة 24 فبراير (بئر انزان) وسط مدينة امزورن. حيث شارك في الوقفة الحقوقية العديد من المنخرطين/ات وكذا ممثلي الاطارات الديمقراطية و التقديمة و الفعاليات المحلية و عموم المواطنين، وقد رفع المحتجون لافتات ورددوا شعارات نددوا من خلالها بالهجوم على الحقوق والمكتسبات المادية والمعنوية، وذبك بالاعتداء على الحريات الفردية والجماعية، وبالمضايقات التي تطال الحركة الحقوقية، وبالانتهاكات المستمرة التي تعرفها كافة حقوق الإنسان بالمغرب.
و اختتم الشكل النضالي بكلمة الاستاذ امحمد البصري رئيس المكتب الفرع المحلي الذي قام بجرد تاريخي لليوم العالمي لحقوق الانسان، كما قام بتشخص الواقع المتردي لحقوق الانسان بالمغرب و استنكر في سياق حديثه واقع الحصار والقمع الممنهج ضد الحركات الاجتماعية و مسلسل المضايقات التي تتعرض له الجمعية والحركة الحقوقية المغربية واخرها ما يتعرض له القاضيين حماني و الهني وندد بواقع البطالة و التهميش و الاقصاء وفي الاخير قام بتلاوة كلمة المكتب المركزي للجمعية.

IMG_0259 IMG_0260 IMG_0263 IMG_0263_1

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.