Your Content Here
اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 1:23 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 11:29 مساءً

بودرا يحث ساكنة الحسيمة على المساهمة بإقتراحاتهم في إعداد مشروع تنمية المدينة

فري ريف :

في خطوة إستحسنها المتتبعون ، قام رئيس المجلس البلدي للحسيمة ، محمد بودرا ، بتعميم منشور يطالب فيه الساكنة مشاركته ، عبر إقتراحاتهم ، في إعداد مشروع تنمية المدينة ،

و يقول المنشور ، المذيل بتوقيع بودرا ، أنه في إطار إعتماد المجلس للمقاربة التشاركية ، يهيب بساكنة الحسيمة “المساهمــة بمقترحاتها و أراءها قبل متم 10 يناير 2016 ، في كل ما يتعلــق بتهيئـة المدينة من اصلاح للطرق و تبليط للشوارع (يرجى تسمية الشوارع التي يقترح اصلاحها )والممرات والأرصفة ،والمناطق الخضراء. صباغة الأبنية و واجهات المحلات التجارية ، شبكات تطهير الصحي و شبكات الإنارة العمومية ، ســـواء منهــا القائمة حاليا أو التــي يقترح انجازها .و ذلك عبر مراسلة المجلس” .

و قد وضع المجلس تحت تصرف المواطنين عنوان بريدي و عنوانين إلكترونيين للمراسلة ، بالإضافة لمكتب داخل مقر الجماعة .

نص المنشور :


index

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    كفى Stop says:

    بعد ماذا ؟ أيها المجلس البلدي. بعد تخريبها وتشويه أحيائها ، وإحداث أحياء غير صالحة للإنسان ولعيشه الكريم : حي مرموشة ، حي سيدي عبيد، حي ميناظور ، “حي مطاديرو ” ، …الخ . أحياء صنعها المجلس البلدي بعيدا كل البعد عن التفكير في الحفاظ على جمال المدينة، التي هي في الأصل مدينة سياحية من الدرجة الأولى . فأية سياحة تتغنون بها وأنتم كمن يظرب نفسه بيده، و كمن يشوه نفسه بيده أو كمن يطبل في الماء. هذا يؤكد بأن المجلس الحالي، الذي هو نفسه السابق، يكن ( بكسر الكاف) كرها دفينا لهذه المدينة الجميلة بطبيعتها، والقبيحة ببناياتها وأحيائها المتناثرة على الجبال. فهو لا يخدم سوى أجندة الإنتخابات.
    البناء في الجبال أيها المسؤولون في الجماعة، له قواعده وله تصاميم خاصة به. عار وحشومة. أحياء لا تصلح سوى لعيش الحيوانات، لأنها تقفز وتطير. أحياء تعيش في فوضى دائمة وعارمة، إذا دخلها الإنسان يحس وكأن الإسمنت سيهش رأسهه، ثم يتيه ويحاصر في الدروب الضيقة الملتوية جدا وكأنه ليس في مدينة الحسيمة. ما إذا أراد دخولها بالسيارة، فكارثة . يتعب كثيرا حتى يفقد توازنه وأعصابه، وربما يؤذي سيارته ولن يرغب في العودة ثانية ولو لحاجة ملحة.
    كفى من الخطابات التي تدغدغ شعور الإنسان وتجعله يتفائل. كفى من السماح بانتشار البناء غير اللآئق ، ومن الإستمرار في إحداث أعشاش للإنسان. ذلك الإنسان هو نفسه من صنعكم وما تقتاتونه كله بفضله ….. فارحموا الإنسان يرحمكم الله.