Your Content Here
اليوم الجمعة 29 مايو 2020 - 11:56 مساءً
الأخبار
محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا     
أخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 2:31 مساءً

تحويلات مغاربة الخارج المخصصة للإستثمار هذه السنة بلغت 52 مليار درهم

و م ع :

قال الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو، امس الثلاثاء، إن تحويلات مغاربة المهجر المخصصة للاستثمار ارتفعت إلى 52,5 مليار درهم في متم أكتوبر 2015 مقابل 50,6 مليار درهم خلال نفس الفترة من السنة الماضية، لتسجل بذلك زيادة نسبتها 3,8 في المائة.

وأوضح السيد بيرو، في معرض رده على سؤال شفوي حول “جلب استثمارات الجالية المغربية المقيمة بالخارج” تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أنه تم وضع عدة آليات لتشجيع المغاربة على الاستثمار في بلدهم الأصلي، تتمثل، أساسا، في توفير المعلومات ومواكبة المشاريع الاستثمارية واستعمال التكنولوجيات الحديثة لاطلاع أفراد الجالية الراغبين في الاستثمار على المساطر والتحفيزات الموجودة.

وسجل الوزير أنه تم، أيضا، العمل على ورفع كل المعيقات التي تعرقل استثمارهم، خاصة عن طريق إحداث الشباك الوحيد الموجود في العديد من العمالات والمؤسسات، إضافة إلى صندوق دعم الاستثمار الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج والذي يساهم بدعم مباشر قدره 10 في المائة من كلفة المشروع الاستثماري.

وأشار إلى أن الوزارة والمستثمرين المغاربة وقفوا عند المشاكل والانتظارات والمعيقات بهدف تجاوز عددا منها، مؤكدا أن الإدارة حققت تقدما ملموسا على مستوى النهوض باستثمارات المغاربة المقيمين بالخارج.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.