Your Content Here
اليوم الأحد 24 يناير 2021 - 10:22 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 2:20 مساءً

جمعية تيفيور بالحسيمة تستعد لتنظيم الدورة الرابعة لمهرجان بويا النسائي

فري ريف : مراسلة

   تعتزم جمعية تيفيور للموسيقى بالحسيمة، تنظيم فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بويا النسائي للموسيقى بالحسيمة مابين 26 و 29 من نونبر الجاري 2015، تحت شعار: ” الفن والإبداع من أجل ترسيخ المساواة بين الجنسين” بشراكة مع وزارة الثقافة والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمجلسين الإقليمي والبلدي للحسيمة وأخرين .

ويتضمن برنامج الدورة الرابعة، تكريم الفنانة سعيدة فكري كإسم نسائي بارز في سماء الفن والتي ستحيي سهرة الإفتتاح، ونساء أخريات ينتمين لمجالات مختلفة من داخل المغرب ومن خارجه. .

وبالإضافة إلى فقرة التكريمات، يتضمن البرنامج ندوتين أساسيتين، ستتمحورالأولى حول موضوع: “المساواة بين الرجل والمرأة” بمشاركة نساء رائدات من داخل وخارج المغرب إن على المستوى السياسي أو القانوني أو الهجرة،. بينما ستتمحور الندوة الثانية حول موضوع: ” العمل البرلماني وإقليم  الحسيمة أي حصيلة” بمشاركة نواب البرلمان عن الإقليم  السيدات والسادة سعاد الشيخي، نور الدين مضيان، محمد لعرج، عبد الحق أمغار، محمد بودرا، بتعاون مع جمعية أغوسطين للثقافة و الفنون بالحسيمة.

وفي فقرة السهرات الفنية، تحيي على مدى ثلاثة أيام مجموعة من الفنانات المتألقات في المجال الفني من داخل المغرب ومن خارجه سهرات المهرجان بالمركب الثقافي بالحسيمة .

وفي الأنشطة الموازية، سيشهد المهرجان  حفلا لعرض الأزياء النسائية، ومعرضا للمنتوجات المجالية التقليدية، وماستر كلاس للفنانة سعيدة فكري بإحدى المؤسسات التعليمية بالمدينة، وزيارة جماعية للمشاركين إلى جناح الأطفال المتخلى عنهم بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة، ورحلة استكشافية للمشاركين إلى المنتزه الوطني للحسيمة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    المشهد الإعلامي ضعيف في الإستعداد لهذه المناسبات التي نرحب بها ونشتاق إليها.أين هو البرنامج ؟ نريده على الإعلام لنحضر ونشارك