Your Content Here
اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 - 5:11 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 10:50 صباحًا

امزورن: المجلس البلدي يمنع ممثل موقع “فري ريف” من تغطية أشغال الدورة الاستثنائية بسبب نشره مادة حول نادي شباب الريف الحسيمي

فري ريف: رضوان السكاكي

منع رئيس المجلس البلدي لامزورن ممثل عن موقع فري ريف الاخباري (ر.س) من تغطية أشغال الدورة الاستثنائية لشهر نوفمبر التي انعقدت زوال يوم الأربعاء 11 نوفمبر الجاري، وذلك بسبب نشر ممثل “فري ريف” لمادة إخبارية موقعة باسمه، حول نادي شباب الريف الحسيمي لكرة القدم حين استقدم ثلاث حراس أمن عند باب مقر نادي شباب حاملين لائحة  تتضمن أسماء إعلاميين وصحافيين مسموح لهم  بدخول مقر النادي والولوج إلى  قاعة الاجتماعات لحضور الجمع العام العادي  السنوي للنادي،  رافضين كل الأسماء الغير موجودة في اللائحة لدخول مقر النادي ومتابعة أشغال الجمع العام العادي الذي من المفروض أن يكون عموميا ومسموح للجميع بمتابعة أطواره وأشغاله من من الصحافيين وساكنة المنطقة للاطلاع على مسار فريقهم ومستجدات المكتب المسير اسوة بباقي  النوادي الأخرى.

وقال رئيس بلدية امزورن أمام كل من قائدي المقاطعة الأولى والثانية، أن قرار منع موقع “فري ريف”  من تغطية أشغال الدورة أتى بعد اجتماعه بالنائبة الأولى ومديرة شباب الريف الحسيمي التي ألحت على منع ممثل موقع “فري ريف” (ر.س) من تغطية الدورة ، بسبب نشره مادة إعلامية حول النادي الذي تتولى إدارته، في أفق اتخاذ  المسائل القانونية لمحامي شباب الريف الحسيمي لرفع دعوى قضائية على صاحب المقال، في المقابل  تكلفت ذات النائبة الأولى ومديرة شباب الريف الحسيمي لكرة القدم بدعوة أربع مواقع إخبارية محلية من أجل تغطية دورة المجلس.

وقال ممثل موقع “فري ريف” في اجتماعه برئيس بلدية امزورن وقائدي المقاطعتين الأولى والثانية، أن قرار المنع من التغطية الصحفية من داخل مقر بلدية امزورن، بسبب نشر “فري ريف” لمادة حول شباب الريف الحسيمي، هو تهور وتخبط وخلط للأوراق والمسؤوليات بين حقلي الرياضة والسياسة، كما أن رئيس بلدية امزورن تسرع في اتخاذ هذا القرار التعسفي دون رجوعه لقراءة المعطيات وأخذ نظرة شاملة على التقرير الإخباري الذي لا يمت بصلة للمجلس البلدي ، ولم يتطرق إلى ذكر المجلس البلدي ولا أسماء الأشخاص المتواجدين ضمن لائحته، بل اكتفى بذكر صفة مديرة شباب الريف الحسيمي التي باتت لا تفرق بين مهامها كمديرة لنادي عريق له محبيه وجمهوره، وبين مهمتها كنائبة أولى بالمجلس البلدي لامزورن، وهذه حقيقة لا يتناطح عليها كبشان.

وتبين بعد لقاء ممثل “موقع فري ريف” بأغلبية الأعضاء المكونة للمجلس، أن قرار المنع اتخذه رئيس بلدية امزورن لسواد أعين نائبته الأولى التي تحاول جر بلدية امزورن حسب هواها، خصوصا بعد استفسار ممثل فري ريف باقي الأعضاء عن سبب قرار المنع، ليتبين أن لا ناقة لهم ولا جمل في الموضوع، بل منهم من استنكر قرار المنع الانفرادي الذي اتخذه ذات الرئيس أمام أنظار السلطة المحلية.

واستنكر طاقم فري ريف هذا السلوك الذي لا يمت للمسؤولية بصلة، علما أن رئيس شباب الريف الحسيمي لكرة القدم وفي حوار له مع الإذاعة الجهوية بالحسيمة، وفي كلمته الأخيرة اعتذر عبر الأثير عن حدث منع دخول بعض الصحافين إلى مقر النادي وكذا عدم دعوة البعض منهم،  فيما نتفاجأ بمديرة شباب الريف الحسيمي التي أمرت رئيس بلدية امزورن بمنع فري ريف من تغطية أشغال الدورة الاستثنائية التي سنعود إلى ذكر تفاصيلها في تقرير آخر والانقسام الحاصل في الأغلبية خصوصا في نقطة هدم أو إصلاح مقر بناية بلدية امزورن.

وللإشارة فان ممثل موقع فري ريف (ر.س) ألح في اجتماع له مع رئيس بلدية امزورن وقائدي المقاطعتين الأولى والثانية على حضور أشغال الدورة الاستثنائية كمواطن مهتم بالشأن المحلي للمدينة، ليتم قبول طلبه والسماح له بولوج قاعة الاجتماعات ببلدية امزورن.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 13 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    تحية نضالية للرفيق السكاكي واصل وساكنة امزورن معك لمحاربة *** مسكينا الرءيس أبقا فيا والله العظيم غادي اخرج أعلى أولاده وخدمته. بالقرارات المتهورة. لبعض النواب وينك يا*** سكد هادشي

  2. 2

    خبر جديد و عاااجل : بعد الإستطلاعات من أشغال الدورة الإستثنائية لشهر نونبر للمجلس البلدي , تبين أنه : إن كُنتَ صحافيا محليا , و إن لم تحسن التصرف في التعليق على نادي شباب الريف الحسيمي , فإنك لن تقترب الى المجلس البلدي لإمزورن و بالأحرى التغطية فيه. ناهيك عن خبر آخر يقول : أن النائبة الأولى للمجلس البلدي لإمزورن , هي أصلا مديرة نادي شباب الريف الحسيمي , و مديرة *** المجلس البلدي لإمزورن .
    حدث تاريخي إستنادا الى مثل مصري : بنت الأصول ولاٌ بَلاش

  3. 3
    رشيد says:

    اخي رضوان نحن اصحاب المواقع الءءلكترونية نظامن معك

  4. 4
    حاضر says:

    لأنك منبر لا تخضع للمساومات وتنقل الحقيقة للمتتبعين وهم يريدون إسكات كل ما من شانه ان يقول الحقيقة

  5. 5
    Mowatinn says:

    Fi lha9i9a ana hada tasarof min taraf ba3d nawab ya3od sibyan wa nahno ka mowatinin imzouren na3rifon mi ayna ata hada chan li hadihi….?

  6. 6
    اموح says:

    يجب ان تفتح تحقيق في ما بات يعرف بامزورن بضمانات الءنتخابات وهي التي ستفضح من هو ***

  7. 7

    واش معندكش خبر ممنوع الكلام مع السائق

  8. 8
    نهضة says:

    مسكين رضوان أصحابو المجلس اديال *** اللي ابغا أدير التغطية ادرها حيت ماكان مايتخبا اما الءن اولدي الءعلام خسو أيكون اعلى المقاس وأين شيكاتنا

  9. 9
    عدنبي says:

    إلى دوزيم عندها سيطايل، فالمجلس البلدي لإمزورن عندو *** ، وما أدراك ما *** اللي على بونت على جوج كانت غتولي برلمانية. *** الرياضية مع شباب الريف، السياسية النافذة في البام، الجمعوية مع ***…أتمنى أن تواصل عملية “الوعظ والإرشاد” الذي بدأته في المساجد داخل المجلس لكي تجمع بين الدنيا والآخرة.كما أتمنى لمجلس “*** والآخرون” النجاح في طرد كل من يمس بسمعة *** أو يناقض توجهاتها في جميع ميادين اشتغالها.لمزاح هادا. لقيتوه معندهاش الشلاغم بحال *** السابق ياك؟

  10. 10
    محامي says:

    أنا لدي موقع إلكتروني لو واتخذ في حقي هذا القرار اعتصمت داخل القاعة وأنذاك سنرى من الرابح والخاسر

  11. 11
    rifi says:

    daba bayna kolchi had alhamla 3la karima jat man alghira olahsad omalha matwali barlamaniya wach ntoma tkarho tkono plasatha wila kanat ta3ti dorous hada fakhr liha jtahdat okafhat 9rat owaslat lhadachi ama ntoma radi tab9aw dima chmayat hamkom alwahid howa tahdiw anas ochno idiro

  12. 12

    ردا على الأخ الملقب ب “rifi” نحن لا نحسد أحد و المرأة لا تحسدها إلا المرأة ,لو نحن نحسد , لحسدنا الرءيس نفسه .
    بل نحن نحتج , و تظامنا مع فري ريف عن الدور الذي تعدته السيدة كنائبة أولى لرئيس المجلس البلدي , في الرفض الذي قدمته من وراء الرئيس في حق فري ريف عن تغطية التصوير .
    أما أن تقول بأننا نحن شمايتا في دورنا كمواطنين و مجتمع هو أولى من المجلس البلدي و الذي وجب عليه معرفة ما يحدث فيه ,ففي كلامك الموجه لنا كريفيين , فأنت لا صلة لك بالريف و لا بدم الريفيين , تشبهني بقاسم أمين الذي دافع عن المرأة ,حتى وجد نفسه يغسل الأواني و زوجته فوق ظهره تغني .
    هل هذا ما تددعي و تلقب نفسك ب rifi؟
    يا أخي نحن نريد النزاهة في كل شيء و احترام الادوار في عضوية المجلس , لا يهمنا إن كانت النائبة أو البرلمانية أنثى أو خنثى أو مثلك .

  13. 13
    محسن says:

    ان *** مجرد قشة كوم..ومع هذا تتباها بمعارفها المخزنية وتهدد كل من يهدد مصالحها الشخصية.فقرار عدم نقل البلدية الى الحى الاداري كان قرارها هي.فعلت هذا فقط من اجل نهب الاموال المخصصةة لبناء القصر البلدي وتقسيمها بالتساوي بين *** و *** ..وزيادة على ذلك..فهي لا تستحق الجلوس على ذلك المقعد.فقد حصلت عليه عن طريق الميوعة والأفعال المخدشة بالحياء اذ ان لها علاقة غرامية مع *** .