Your Content Here
اليوم الخميس 20 يونيو 2019 - 9:27 مساءً
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 5:42 مساءً

الجامعة الوطنية للتعليم تتضامن مع نضالات الطلبة الاساتذة بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين وتطالب الوزارة بالسحب الفوري للمرسومين المشؤومين

الاتحاد المغربي للشغل   الحسيمة في 03/11/2015

الجامعة الوطنية للتعليم

  المكتب الإقليمي

 

بـيـان تضامني

الجامعة الوطنية للتعليم تعلن التضامن اللامشروط والدعم المطلق لنضالات الطلبة الاساتذة بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين وتطالب الوزارة بالسحب الفوري للمرسومين المشؤومين

إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة، وبعد تدارسهلما تعرفه الساحة التعليمية من احتقان جراء الاجهازات المتواصلة على حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية والتدمير الممنهج للمدرسة العمومية، وكذا وقوفه على القرار الحكومي الجائر القاضي بتمرير المرسومين المشؤومين الخاصين بتخفيض منحة التكوين وفصله عن التوظيف،وبعد تتبعه للمعركة النضالية المفتوحة التي يخوضها الطلبة الاساتذة من داخل المراكز الجهوية للتربية و التكوين،يعلن ما يلي :

  • تضامنه ودعمه اللامشروطلنضالات الطلبة الاساتذة بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين  .
  • مطالبته الحكومة ووزارته في قطاع التعليم بالسحب الفوري للمرسومين المشؤومين وتشبثه بالتوظيف المباشر بعد التكوين في اطار الوظيفة العمومية.
  • تنديده بسياسة التخويف والتهديد في حق الطلبة الاساتذة وتحميله المسؤولية الكاملة لوزارة التربية الوطنية في تأجيجها لأجواء التوتر والاحتقان في الساحة التعليمية عامة وبالمراكز الجهوية خاصة.
  • تشبثه بالدفاع المستميت على كافة المكتسبات والحقوق والاصطفاف الى جانب المعركة النضالية البطولية للطلبة الاساتذة والى جميع الحركات الاحتجاجية المطالبة بالحق في التوظيف في اطار الوظيفة العمومية.
  • استعداده لخوض كافة الاشكال النضالية دفاعا عن حقوقنا ومكتسباتنا .ودعوته الى المزيد من التعبئة لإنجاح جميع الاشكال الاحتجاجية التضامنية والتصعيدية التي تقتضيها المرحلة .

 

عن المكتب الإقليمي

بيان الاتحاد المغربي للشغل على المستوى الوطني

12207929_735027866629873_1562481181_n

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.