Your Content Here
اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:54 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 4 ديسمبر 2012 - 11:46 مساءً

يوم روحي بامزورن بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، من تنظيم جمعية السلام للثقافة والتنمية

فري ريف: رضوان السكاكي

تصوير: علي البركة

بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1434 نظمت جمعية السلام للثقافة والتنمية بامزورن ملتقى ثقافي وروحي تحت شعار ”الثقافة الروحية عامل أساسي للتنمية المستدامة’ وذلك بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة بالحسيمة وبتنسيق مع المجلس البلدي لامزورن والمجلس العلمي المحلي للحسيمة، في قاعة الأنشطة  بالمركب البلدي للتنشيط الثقافي والفني وذلك يوم الأحد 2 دجنبر 2012 ا على الساعة الثالثة زوالا.

وتتوخى الجمعية من هذا الملتقى كما جاء على لسان رئيسها عبد القادر أعارود، ضرورة  الوقوف لهذه المناسبة و التذكير بأهمية الحدث وترسيخ ثقافة إحياء المناسبات الدينية خاصة السنة الجديدة الهجرية، وجعلها حدثا سنويا قصد إبراز المقاصد السامية والروحية لهذه المناسبة التي تعتبر من أعظم المناسبات التي وحد فيها الرسول صلى الله عليه وسلم بين الأنصار والمهاجرين .

وبعد كلمة ألقاها كل من محمد الشريف ممثل عن المجلس البلدي بامزورن، والسيد عمر بوزمبو بصفته رئيس الجمعية المغربية لاحياء التراث الصوفي، عاش الحضور مع فرقة نسيم الزرهون للمديح والسماع الصوفي بعض اللوحات الفنية اللتي تفننت الفرقة في تقديمها.







أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.