Your Content Here
اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 - 7:44 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 3:06 مساءً

امزورن: وضع كارثي، فوضى، اختلاط يعيشه داخلية إعدادية محمد السادس بعد إغلاق داخلية مولاي اسماعيل للذكور

الصورة من الأرشيف

فري ريف: رضوان السكاكي

يعيش داخلية إعدادية محمد السادس بمدينة امزورن فوضى عارمة واختلاط غير مبرر بين الذكور والإناث، اثر إقدام مسؤولين في قطاع التعليم على غلق داخلية ثانوية مولاي اسماعيل وتحويل تلاميذها إلى داخلية محمد السادس  دون مراعاتهم لظروف المنطقة والشروط اللازمة، مما خلق فوضى عارمة نتيجة الاكتظاظ والاختلاط بين الذكور والإناث، مع غياب حراس الأمن الذي تم نقلهم إلى مؤسسات حديثة التدشين بالمدينة نفسها دون تعويض إعدادية محمد السادس المفتوحة الأبواب طيلة 12 ساعة ، مما فسح المجال لكل من هب ودب لولوج هذه المؤسسة التربوية مع ترقب و تخوف كبير لآباء وأولياء الأمور على سلامة فلذات أكباده، خصوصا بعد امتناع إدارة المؤسسة عن تسجيل تلميذات المنطقة بثانوية امزورن بمبررات واهية، والسماح بتسجيل وافدات جديدة من إعدادية اكاون الواقعة بجماعة عبد الغابة السواحل على حدود تاونات بثانوية امزورن التأهيلية رغم الاكتظاظ الذي تعرفه أقسام المؤسسة ” 42 تلميذ بالقسم”

وتساءل العديد من متتبعي الشأن المحلي، عن التدابير والإجراءات المتخذة لتحويل عدد مهم من  تلاميذ داخلية مولاي إسماعيل إلى داخلية إعدادية محمد السادس والتي ينعدم فيها شروط الاختلاط، خصوصا توفره على باب وحيد وقاعة وحيدة لتناول الوجبات الغذائية مما يحد من حرية الأطراف المتواجدة خصوصا فئة الإناث، فيما نبه آخرون عن خطورة الوضع والنتائج السلبية في ترك تلاميذ وتلميذات مستوى ثانوي في قسم داخلي تنعدم فيه شروط الاختلاط.

وفي ضل محاربة الهدر المدرسي والأمية وتشجيع الفتاة على الدراسة وتقريب المؤسسة من التلاميذ عن طريق بناء الأقسام الداخلية ودار الطالب والطالبة، علمت الجريدة الالكترونية فري ريف.كوم، أن بعض  الآباء قاموا بسحب ملفات  بناتهم من القسم الداخلي وإرجاعهن إلى المنازل، واستنكارهم للوضع رغم إبلاغ الإدارة بخطورة الأمر.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.