Your Content Here
اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 - 4:30 صباحًا
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2015 - 1:33 مساءً

معنيون بالأمر يتساءلون: متى تصرف تعويضات الانتخابات باقليم الحسيمة؟

فري ريف: رضوان السكاكي

بعد مرور شهر و نصف على اقتراع 04/09/2015  الخاص بالمجالس الجماعية والجهوية، مازال رؤساء مكاتب التصويت و نوابهم  و أعضاء المكاتب، و مرسلي “المسجات” باقليم الحسيمة لم يتقاضوا تعويضاتهم مع صمت تام للمسؤولين الذين تجندوا وراء وزارة الداخلية لضمان مرور عملية التصويت بشكل سلس وانسيابي، هذا إضافة إلى أن الموظفين المكلفين بتلقي النتائج داخل الملحقات و القيادات و الدوائر و  الباشويات لم يتلقوا أي تعويض بما فيه تعويضات الغرف المهنية، كما طالب العديد من رؤساء المكاتب وأعضائهم قبل ذلك ، وزارة الداخلية بضرورة الإسراع بالإفراج عن مستحقاتهم العالقة قبل عيد الأضحى، إلا أن الجهات المعنية لم تقدم أي تفسير أو جواب عن التأخير الغير مبرر.

و عبر عدد من رؤساء المكاتب و نوابهم في مراسلتهم للجريدة الالكترونية فري ريف، عن سخطهم من التأخير الكبير الذي يلي عملية الإفراج عن التعويضات ، مطالبين في الوقت نفسه بإعادة تحيين سلم التعويضات الهزيل و الرفع من قيمته لضمان مردودية و شفافية اكبر، و تساءل بعض أعضاء المكاتب الانتخابية في ذات التصريحات، عن أسباب التأخير في صرف هاته المنح رغم هزالتها، خاصة ان وزارة الداخلية و قبل الشروع في عملية التصويت، أكدت أنها وفرت كل الوسائل المادية و اللوجيستيكية اللازمة ، كما أكدت على انها قد خصصت ميزانية مهمة لمرور اقتراع 4 شتنبر في أحسن الظروف.

فيما أفاد بعض العارفين بخبايا الانتخابات و صرف التعويضات، على أن توقيف عامل الحسيمة ووالي جهة تازة الحسيمة تاونات أنذاك، هو السبب الرئيسي في تأخير صرف تعويضات ومستحقات الساهرين على نجاح عملية الاقتراع ليوم 4 شتنبر،  خصوصا وأن عامل إقليم الحسيمة هو الآمر بالصرف.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن الداخلية أعطت تعليماتها لمختلف قياد المقاطعات و القيادات بضرورة تعيين رؤساء مكاتب تتوفر فيهم مجموعة من الشروط، أبرزها النزاهة و السمعة الطيبة و الكفاءة و الخبرة في عملية الانتخابات ، حيث أن كل مكتب انتخابي يضم إلى جانب الرئيس كل من نائبه و ثلاث أعضاء.
و استنادا لمصادر مطلعة فسيتقاضى رئيس كل مكتب انتخابي عن اقتراع 4 شتنبر ما مجموعه 500 درهم بينما نائبه سيحصل على مبلغ 400 درهم ، في حين سيمنح مبلغ 300 درهم لكل عضو من الأعضاء الثلاثة المتبقين ، كما أن هاته التعويضات و حسب ذات المصادر ستصرف بمختلف وكالات بريد المغرب بناءا على القرارات العاملية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    muslim says:

    تحية خالصة للإخوة بالموقع على تتبع هم لكل ما يروج و يتداول أنتم دائما مواد لون للأحداث و المستجدات. حقيقة فني هي التعويضات؟