Your Content Here
اليوم الجمعة 29 مايو 2020 - 11:11 مساءً
الأخبار
محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا     
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 3:28 مساءً

تلاميذ “ثازوراخث العليا” “وآيث بوستا” محرومون من متابعة دراستهم  بجماعة النكور

مع بداية الموسم الدراسي الجديد 2015/2016، أضحى مجموعة من تلاميذ دوار” ثازوراخث العليا ” و”آيث بوستا ” محرومون من متابعة دراستهم، رغم تسجيل أغلبهم في إعدادية “الطرهوشي “بجماعة النكور، بعدما كانوا  يتابعون دراستهم باعدادية عقبة ابن نافع بآيث بوعياش المركز، ومع غياب منحة الداخلي اضطر هؤلاء التلاميذ للتسجيل باعدادية الطرهوشي بجماعة النكور، بعدما وعدهم المسؤولين بمنحة الداخلي، والنقل المدرسي الذي تسيره جمعية ثامورث للثقافة و الرياضة بتيزي ماذا.

وبعد أسبوع من التنقل والسير العادي ومتابعة التلاميذ لدراستهم، تفاجأ آباء واولياء أمور التلاميذ بتوقف النقل المدرسي دون سابق إعلان ولا إخبار للرأي العام المتخوف على مستقبل التلاميذ، حيث أصبحوا مهددين بالانقطاع و الهدر المدرسي، خصوصا وأن ساكنة هذه الدواوير التابعة لجماعة النكور تعاني من بعد المسافة عن المؤسسة التعليمية المنحصرة في “15كلم”.

وطالب التلاميذ بمعية آبائهم وأولياء أمورهم، المسؤولين بضرورة التدخل العاجل لتوفير النقل المدرسي والسكن الداخلي بجماعة النكور حتى يتمكن أبناء المنطقة من متابعتهم دراستهم.

فري ريف: متابعة

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.