Your Content Here
اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 - 4:03 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 10:05 مساءً

دورة تكوينية لشبكة الأمل حول ” أي دور للشباب والفاعل المدني في تعزيزالمساءلة المجتمعية”‎

 

تقرير إخباري :

في إطار المشروع الجديد ” تعزيز آليات المناصرة والمساءلة المجتمعية في الحكم المحلي أي دور للشباب والفاعل المدني ” والمدعم من طرف الصندوق الوطني للديمقراطية نظمت شبكة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة بالحسيمة يومي 9و10 أكتوبر 2015 دورة تدريبية لفائدة موظفي الجماعات الترابية وشباب مجلس الأمل للحكامة و إعداد القادة في موضوع ” طرق إعمال مبادئ الحكم الرشيد والديمقراطية التشلركية والأدوار الدستورية للمجتمع المدني ” بفندق ” ”جوهرة ” بالحسيمة . La perla”

وقد افتتح الأستاذ امحمد المتوكل رئيس شبكة الأمل للإغاثة بالحسيمة بشكر المشاركين في الدورة على الحضور, ولتنتقل الكلمة بعد ذلك الكلمة للأستادة رجاء حميد منسقة المشاريع لتعرض أهداف المشروع الجديد , ثم قام الأستاذ عبد الصمد بلقايد الكاتب العام ببلدية سلوان بتأطير الدورة التكوينية وذلك بالتطرق إلى أهم المحاور التالية : الحكامة الإدارية في تدبير الشأن العام بالجماعات المحلية : مقاربة قانونية ودستورية

-الديمقراطية التشاركية ومبادئ الحكم الرشيد بالجماعات الترابية : بين الواقع والطموح .

ليتقل الجميع إلى العمل على ورشات وعرضها في الأخير وعرض خلاصات النقاش .

وفي اليوم الثاني من الدورة والتي كانت مخصصة لأعضاء مجلس شباب الأمل للحكامة وإعداد القادة والتي دار موضوعها حول ” إعداد التقارير ” قام الأستاذ امحمد المتوكل بتأطير ورشة تقنيات التواصل والتفاعل الإيجابي , وتناوب عضوا مجلس شباب الأمل للحكامة ذ.هشام مساعد وذ.حمادي المرابط على تأطير تقتيات وكيفية إعداد التقارير :مقاربة نظرية , ومنهجية إعداد البحوث الميدانية :مقاربة تطبيقية من تأطير ذ حمادي المرابط ليسدل الستاربعدها  عن الدورة التكوينية . unnamed1 unnamed2 unnamed3 unnamed4

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.