Your Content Here
اليوم الأربعاء 20 يناير 2021 - 12:04 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 8 أكتوبر 2015 - 11:44 مساءً

إمزورن : المصادقة بالإجماع على مشروع النظام الداخلي للمجلس البلدي و تشكيل اللجان الدائمة

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي
تصوير : رضوان السكاكي

إحتضنت مساء اليوم الخميس قاعة الإجتماعات ببلدية إمزورن الدورة العادية ، لشهر اكتوبر 2015 ، بحضور باشا المدينة و قائدي المقاطعتين الاولى و الثانية ، رؤساء المصالح بالجماعة و بعض المواطنين من المتتبيعن للشأن العام المحلي .

إفتتح الرئيس الجديد المنتخب فريد ولاد علوش الجلسة ، بعد التأكد من وجود النصاب القانوني للمستشارين المشكلين للمجلس ، بالترحيب بالحضور من سلطة محلية و مستشارين و إعلام محلي ، قبل ان يفصح عن جدول اعمال الدورة الذي تضمن خمس نقاط ، و هي كالتالي :

1- دراسة مشروع النظام الداخلي للمجلس

2- استكمال انتخاب الأجهزة المساعدة للمجلس

3- دراسة مشروع الميزانية برسم سنة 2016 و برمجة الفائض التقديري

4- تقييم وضعية قطاع الماء و التطهير السائل بتراب بلدية امزورن

5- دراسة كيفية ربط بعض البنيات السكنية بالتيار الكهربائي

و قبل الخوض في نقاط جدول الاعمال ، إقترح الرئيس الإكتفاء بدراسة و المصادقة على النقطتين الاوليتين من جدول الاعمال ، و تأجيل النظر في الثلاث الباقية و الإبقاء على الدورة مفتوحة لجلسة اخرى إلى حين التوصل بحصة الجماعة من ميزانية الضريبة على القيمة المضافة من وزارة الداخلية ، و هو الأمر الذي إستجاب له الحاضرون .

إنتقل المجلس بعد ذلك للتداول في نقطة مشروع النظام الداخلي للمجلس الذي تم إعداده سلفا ، كما جرت العادة ، لتتم المصادقة عليه ، بعد مناقشة بعض أهم مضامينه ، بإجماع المستشارين الحاضرين .

النقطة الثانية من جدول الاعمال ، و التي تهم حسب المادة 44 من النظام الداخلي المصادق عليه تشكيل أربعة لجان دائمة ، عرفت نقاشا بين الحاضرين حول وجود فريق للمعارضة بين مكونات المجلس من عدمه ، خصوصا و أن المادة 49 من ذات النظام تنص على إسناد رئاسة إحدى اللجان لعضو من المعارضة إن وجدت ، و قد خلص الحاضرون أن الكل مستعد للمساهمة في خدمة مصلحة المدينة و ساكنتها و مساندة المكتب المسير في تحقيق ذلك ، و لم ينتهي النقاش إلا بعد أن أكد الرئيس نيته التعامل مع الجميع و التعاون لإنجاح تجربته ، مع تأكيده لإحترام من أراد تشكيل فريق للمعارضة إن وُجد في القادم من الأيام ، ليُترك أمر وجود معارضة بالمجلس من عدمه غامضا .

بعد هذا الجدال إنتقل المجلس لتشكيل اللجان الدائمة الأربعة للمجلس ، و التي تم التصويت على رؤسائها و نوابهم بإجماع المستشارين الحاضرين أيضا .

نتائج إنتخاب اللجان :

لجنة الشؤون المالية و الميزانية و البرمجة :

رئيسها : محمد أسلامي ، نائبه :محمادي أسويقي

باقي أعضائها : حكيم بنتهامي ، محمد المسعودي ، فريد ولاد علوش

لجنة المرافق العومية و الخدمات :

رئيستها : رابحة المرابط ، نائبها : محمادي بوعيسى

باقي أعضائها : جمال المساوي ، ميمون البوشحاتي ، حسن احميدوش

لجنة التعمير و إعداد التراب و البيئة :

رئيسها : رضوان بنسلام ، نائبه : سعيد اهروش

باقي أعضائها : فرحات الحموتي ، هشام السريخي ، محمد الخزراني

اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية و الشؤون الثقافية و الإجتماعية و الرياضية و التواصل :

رئيسها : كريم أمزيان ، نائبه : عبد الله لعجب

باقي أعضائها : كريمة أقوضاض ، فهيمة الطلحاوي ، نورالدين المرابط

IMG_1953 IMG_1954 IMG_1955 IMG_1956 IMG_1957 IMG_1959 IMG_1960 IMG_1961 IMG_1962 IMG_1965 IMG_1968 IMG_1969 IMG_1971IMG_1949 IMG_1950

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 3 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    mowatin says:

    لقد لا حضنا ان الكاتب العام لبلدية امزورن يمارس الضغوطات.والا نتقام من الموضفين.يمنعهم من الدخول الي الدورة .ان ليس لهم الحق.في الدخول.ما زال يمارس سياسة *** في البلدية.ولكن المجلس الحا لي سوف يوقفه عند حده.راجع نفسك .*** امشا.

  2. 2
    مناظل says:

    اجتمعت مافيا السكن الشعبي *** ..،.ًًو *** وغيرهم من اصحاب الحسنات لك الله الرئيس

  3. 3
    بامي says:

    مسكينة امزورن امشات فيها بعد ما كان رقعها اشويا *** ها نحن نعود بها الى الوراء من خلال الوجوه *** التي تظهر على الصور بعدما كانت ساكنة امزورن قد قطعت معهم لكن الحزب *** يتحمل المسؤولية في إرجاعهم الى الواجهة