Your Content Here
اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 2:21 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 9:48 مساءً

توقيف 115 مهاجرا سيرا بسواحل إسبانيا قادمين من المغرب اليوم الإثنين

فري ريف : عن AFP

أعلن الصليب الاحمر الاسباني، ان السلطات الاسبانية انقذت فجر الاثنين 115 مهاجرا مغربيا غير شرعي كانوا يحاولون الوصول الى اسبانيا على متن خمسة زوارق مطاطية.

وقال متحدث باسم الصليب الاحمر لوكالة فرانس برس، ان “الصليب الاحمر تولى رعاية 115 مهاجرا, هم 92 رجلا وامرأتان و21 قاصرا جميعهم مغاربة, لدى وصولهم الى مرفأ باربات في مقاطعة قادس” في جنوب البلاد.

واضاف ان المهاجرين كانوا على متن خمسة زوارق مطاطية، وقد تم انقاذهم قرب سواحل منطقة اندلوسيا (جنوب) قرابة الساعة الثالثة فجرا (الاولى ت غ)، من قبل اجهزة الانقاذ البحري وخفر السواحل الاسبان.

وبحسب منظمة الهجرة الدولية عبر 2819 مهاجرا المضيق الصغير الى اسبانيا من شمال افريقيا بين يناير ونهاية سبتمبر.

وبلغ اجمالي عدد المهاجرين غير الشرعيين الى اسبانيا في 2014 نحو 3500 مهاجر, اي بزيادة نسبتها 55% عن 2013.

وبالمقارنة, وصل مئات الالاف الى شواطئ اليونان وايطاليا.

ومعظم من يتوجهون الى اسبانيا يغادرون من المغرب.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    هذه هي السياسة المتبعة للتشغيل وللحد من ظاهرة البطالة في بلادنا الحبيبة ” الشياشة”: مشحال ما نقصوا ديال العاطلين مزيان لينا. فين غايخدموا. ماكاين لا معامل لا ….الخ.اللهم يغبروا أونتهناو منهم.الحكومة كتشيش عليهم أوكتشجعهم بغض البصر، باش إيهاجروا”مساكين” للمجهول الذي هو في مخيلتهم أرحم. الوضع أصبح أكثر من أي وقت مضى يشبه الدجاجة الأم التي تنقب وتطرد صغارها اليافعين.