Your Content Here
اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 9:22 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 - 9:24 مساءً

إختتام فعاليات مهرجان النكور للمسرح بالحسيمة و الإعلان عن مجموعة من التوصيات

 

تقرير إخباري :

أعلن مهرجان النكور للمسرح بالحسيمة مجموعة من التوصيات على هامش اختتام فعاليات الدورة السابعة أمس بحفل ختام ناجح.

وقد همت هاته التوصيات أولا ضرورة تشييد مسرح جهوي في إطار الجهوية المتقدمة بمدينة الحسيمة في أقرب الأجال اعتبارا للدينامية المسرحية التي تعرفها منطقة الريف وبخاصة الحسيمة.

كما شددت إدارة المهرحان على ضرورة بناء معهد متخصص في الفنون الدرامية بالحسيمة مواكبة للنهضة الفنية التي تعرفها المنطقة وخصوصياتها الثقافية و الجغرافية و الحضارية.

وهمت التوصيات الأخرى تبني جائزة النكور الدولية للمسرح من قبل جمعية  ثفسوين للمسرح الأمازيغي المنظمة للمهرجان، وضرورة الإنخراط الجاد للمؤسسات العمومية و الشبه العمومية و الخاصة في دعم المهرجان الذي أضحى أحد أهم المواعيد في الأجندة الثقافية ببلادنا وبخاصة المسرح.

وقد تضمن  حفل الإختتام تكريم المسرحي الأكاديمي الجزائري عيسى مولفرعة، وعرض أشرطة فيديو ملخصة لفعاليات المهرجان منذ إنطلاق  الدورة ولوحات فنية لفرقة “ريف دانس كوميدي” والفنان الشاب كريم بوعزة، فضلا عن تكريم عائلة وفية للمهرجان وباقي الفرق المسرحية المشاركة في الدورة، ليسدل الستار على الدورة بعرض مسرحية “سعدات اسعيدات” لفرقة غرناطة من الدار البيضاء بمشاركة ممثلين كبار أمثال عبد الرحيم المنياري.

وكانت الحصة الصباحية قد عرفت عرضا مسرحيا خاصا بالأطفال لفرقة “زيزويت كلون” بدار الثقافة تمحور حول السلامة الطرقية و ثقافة السير و الجولان حج إليها العشرات من الأطفال مصحوبين بأولياء أمورهم .

ويشار إلى أن حفل افتتاح المهرجان عرف نجاحا باهرا على مستوى البرمجة وعلى مستوى التنظيم المحكم وعلى مستوى حضور الجمهور الكمي و النوعي.

2569837 (2) 2569837 (3) 2569837 (4) 2569837 (5) 2569837 (6) 2569837 (7) 2569837 (8) 2569837 (9) 2569837 (10) 2569837 (11) 2569837 (12)

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.