Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 4:32 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2015 - 10:00 مساءً

الدكتور محمد بودرا يبحث مع رئيس برلمان بروكسيل سبل تعزيز التعاون وتطويره

تقرير إخباري :

التعاون المشترك وتبادل الخبرات والزيارات، وخلق مشاريع اجتماعية واقتصادية بالمنطقة ، وجعل مغاربة العالم في صلب التنمية المنشودة ،  شكلت أهم المحاور التي تم التداول بشأنها خلال استقبال الدكتور محمد بودرا رئيس بلدية الحسيمة ، لرئيس برلمان بروكسيل ذي الأصول الريفية السيد فؤاد احيدار  عن الحزب الاشتراكي الفلاماني ، وذلك صباح يوم 18 شتنبر2015 بحضور فعاليات مدنية ومنتخبين .

عبر الدكتور محمد بودرا للسيد فؤاد احيدار عن اعتزازه وفخره بكفاءته وقيمه التي أهلته ليكون على رأس  مؤسسة برلمان بروكسيل ، وتقديره لحضوره المتميز في الساحة السياسية ببلجيكا، مشيرا إلى أهمية المناسبة للتفكير المشترك في خلق آليات للتعاون وفتح آفاق عمل بين المجلس البلدي للحسيمة ، وجهة طنجة تطوان الحسيمة وبرلمان بروكسيل ، بإشراك فعاليات مغاربة العالم في تدبير الشأن المحلي ،  عبر إنشاء مجلس استشاري يضم أفراد الجالية المقيمة بالخارج ، الى جانب البلدية . وذلك للاستفادة من خبرتهم والاحتفاظ بعلاقات الود معهم وحبهم لوطنهم ، وفتح لهم قنوات التواصل والتعبير عن انشغالاتهم بقضايا تنمية منطقتهم .

كما استحضر في هذا الشأن الدكتور محمد بودرا تجربة اتفاقية للشراكة ربطت سابقا بلدية الحسيمة ببلدية شكاربيك البلجيكية سنة 2003 والتي همت مقتضياتها تبادل الزيارت للاطلاع على التجربة البلجيكية في تدبير الشأن العام المحلي ، فكانت من أولى البلديات التي  حلت بالحسيمة بفرقة للإغاثة ، أثناء زلزال الحسيمة سنة 2004 ، وفي تنظيمها لدورات تكوينية في مجال تدبير الطوارئ .

ومن جانبه  عبر السيد فؤاد احيدار رئيس برلمان بروكسيل البلجيكية عن اعتزازه وحبه لوطنه المغرب ومنطقته وتواصله المستمر بأرضه وأهله وارتباطه بهمومهم ، مع إدراكه لانشغالاتهم ،   كما أبان عن غيرته على ضرورة تنمية منطقته بالتضامن والتعاون المشترك والبحث عن آليات لإشراك أفراد الجالية المقيمة بالخارج في مختلف حلقات تدبير الشان العام المحلي ، كما قدم بالمناسبة تجربته السياسية بداية بمشاركته في الانتخابات البرلمانية لبروكسيل ، و ثم توليه لمهام مستشار وزاري .، وتوليه لرئاسة برلمان بروكسيل حاليا ..

اختتم اللقاء بتبادل هدايا رمزية وبالالتزام بمواصلة العمل وبذل الجهود من اجل الأهداف التنموية ذات الاهتمام المشترك .

12 13 14 15 16 17

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.