Your Content Here
اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 1:01 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 2:09 مساءً

خلال جلسة التصويت، عبد الحق امغار يمتنع عن التصويت لصالح الياس العمري

كان لافتا خلال جلسة التصويت على انتخاب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، امتناع النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة والرئيس المرتقب لجماعت ايت يوسف وعلي،إذ  لم يذهب صوته لا لألياس العماري ولا لسعيد خيرون.

وكانت تساؤلات عديدة طرحت حول موقف أمغار اثناء التصويت، نظرا الى العداوة المستشرية بين الاثنين، رغم أن بعض المواقع الالكترونية بالحسيمة كانت قد اشارت الى أن أمغار حسم موقفه من عدم التصويت لالياس، لكن السؤال المطروح: كيف كان سيكون موقف أمغار لو لم يستقطب  إلياس مستشاري التجمع الوطني للاحرار والحركة الشعبية، انذاك ستكون المنافسة شرسة قد يحسمها صوت واحد، فهل كان أمغار سيمتنع عن التصويت أيضا؟

أسباب الجفاء بين الياس العماري وعبد الحق أمغار متشعبة ومتداخلة، خاصة اذا عرفنا أن احد اخوة عبد الحق وهو فريد أمغار رئيس لجنة الانتخابات لحزب الاصالة والمعاصرة بفاس، كما شغلت احدى اخواته أيضا منصب الكاتب الاقليمية للحزب بمدينة تطوان، ولذلك هو صراع سياسي عائلي يتهم فيه الياس العماري باذكائه.

عن انوال بريس

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    mouhand says:

    ارتكب خطأ كبيرا ،
    لسببين ، أولا ، أنه يفضل أن يعطي صوته للأحزاب المحافظة وليس في مصلحة المنطقة
    ثانيا، لا ينظر إلى المستقبل ،PAM سوف ينتقم منه و يقطع له جميع المشاريع لبلديته
    امغار رجل فاشل, كما حزبه السياسي

  2. 2
    رد says:

    ردا على التعليق رقم 1 ، ألسي محمد، أقول لك بأن الأستاذ البرلماني عبد الحق أمغار لا يحتاج لموافقة التراكتور كي يقيم مشاريعه. هو مستثمر قديم، ولديه مشاريع بالمنطقة ويستخدم أقواما هائلة من البشر. هو مستغني عن الجرار ومن يجر معه. فإذا أراد أن يقيم معملا أو مشروعا ما وعارضه أهل التراكتور، فإنهم يريدون لأبناء منطقتهم أن يبقوا عاطلين عن العمل وبالتالي بدون كرامة،وهذا هو هدفهم.