Your Content Here
اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 - 7:36 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 3 سبتمبر 2015 - 7:31 مساءً

الحسيمة: تنظيم حفل توديع الحجاج بعمالة إقليم الحسيمة

مراسلة

     شهدت رحاب عمالة إقليم الحسيمة مساء اليوم الخميس 03 شتنبر 2015 حفل توديع حجاج الإقليم المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم 1436هـ/2015م، والبالغ عددهم 57 حاجا منهم 12 حاجة. وذلك بحضور الكاتب العام للعمالة ورؤساء المصالح الأمنية وكذا رئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الجهوي للشؤون الإسلامية والمدير الجهوي للصحة والمندوب الإقليمي للسياحة ومدير وكالة بريد المغرب بالحسيمة.

    في بداية اللقاء، تناول الكلمة السيد الكاتب العام للعمالة، أكد من خلالها على حرص أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على تيسير الظروف المواتية للقيام بالحج أحسن قيام، بإصدار تعليماته السامية المطاعة إلى كافة المتدخلين القائمين على الشأن الديني لتوفير الصحبة العلمية والإدارية والطبية وتسهيل المساطر والإجراءات الإدارية، وتزويد البعثات المرافقة للحجاج بالوسائل الضرورية لتسهر على راحتهم وسلامتهم، ليتسنى لهم أداء المناسك بنظام وانتظام والتحلي بالتسامح والعفو والاتزان.

    وفي هذا الإطار، أهاب ذات المسؤول بالحجاج أن يتعاونوا مع أفراد البعثات المرافقة لهم، وأن يلـتزموا بإرشاداتهم وتوجيهاتهم من أجل راحتهم وتخفيف مشاق تنقلاتهم وإقامتهم. كما أوصاهم بالامتثال للترتيبات والتدابير التي تتخذها السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية الشقيقة من أجل تسهيل أداء هذه الفريضة في كل مراحلها وأطوارها على الوجه المطلوب.

    كما طالب الحجاج الميامين بأن يكونوا خير سفراء لبلدهم، وأن يجسدوا معاني الوحدة وقيم التآلف والمحبة بين جميع المسلمين، وحثهم على اجتناب كل ما ينـزع إلى الخلاف والغلو والانقسام، كما ذكرهم بأنهم يمثلون بلدا عريقا بحضارته، متشبثا بعقيدته الوسطية السمحة، المؤسسة على الاعتدال والتسامح و الانفتاح.

   وانصبت كلمة السيد رئيس المجلس العلمي في مجملها على تهنئة الحجاج الميامين على زيارة الديار المقدسة لأداء الشعيرة الدينية .و ذكر بالنصائح التي على الحاج والحاجة إتباعها في الذهاب كما في الإياب حفاظا على أداء هذه الفريضة المباركة، كما وجه مجموعة من التوجيهات والنصائح بغية تأدية مناسك الحج في ظروف حسنة. أما السيد المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية فحث الحجاج على الانضباط والصبر والابتعاد عن كل جدل عقيم وكل ما من شانه إفساد الحج. كما تتطرق إلى الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها من طرف الحجاج مشيرا إلى أن الطاقم الطبي والاداري المرافق للحجاج سيسهر على صحة الحجاج المغاربة وراحتهم على الوجه المطلوب.

   واختتم الحفل، بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بأن يطيل عمر جلالته ويمده بالنصر والتمكين، وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وأن يحفظه في كافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.